الرئيسية / الأخبار الرياضية / هولاند يتوجه لهولندا فى أول زيارة لرئيس فرنسى منذ 14 عاما

هولاند يتوجه لهولندا فى أول زيارة لرئيس فرنسى منذ 14 عاما

توجه الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند صباح اليوم الاثنين، إلى مملكة هولندا فى زيارة رسمية تلبية لدعوة من الملك ويليم ألكسندر ومارك روتا، رئيس وزراء مملكة هولندا.. وتعد هذه الزيارة هى الأولى التى يقوم بها رئيس دولة فرنسى إلى المملكة الهولندية منذ ما يقرب من أربعة عشر عاما.

وبحسب الإليزيه.. من المقرر أن يصل هولاند فى وقت لاحق اليوم إلى لاهاى، حيث سيجتمع مع رئيستى غرفتى البرلمان الهولندى أنيكى كنول، وأنوشكا ميلتنبورج.

كما سيعقد الرئيس هولاند جلسة مباحثات مع مارك روتا، رئيس وزراء مملكة هولندا، يعقبه مؤتمر صحفى مشترك.. قبل أن يلتقى وملك هولندا على مأدبة غذاء تقام على شرفه.. ومن المقرر أن يقوم الرئيس الفرنسى خلال تواجده بلاهاى بزيارة مقر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التى تقوم حاليا بالعمل على تفكيك الترسانة الكيميائية السورية.

ويتوجه الرئيس هولاند عصر اليوم إلى العاصمة أمستردام، حيث سيشارك فى الجلسة الختامية للمنتدى الاقتصادى لرجال الأعمال الفرنسيين والهولنديين بحضور مارك روتا، رئيس وزراء مملكة هولندا.

ويجتمع أولاند خلال الزيارة مع الجالية الفرنسية بأمستردام، قبل أن يشارك فى مأدبة العشاء التى يقيمها رئيس وزراء هولندا على شرفه فى ختام زيارته إلى المملكة.

ولم ترافق سيدة فرنسا الأولى فاليرى تريرفيلر “رفيقة أولاند” الرئيس الفرنسى خلال زيارته إلى هولندا، حيث تتواجد تريرفيلر حاليا بمقر إقامة رئاسى بالقرب من قصر فرساى، حيث تقضى فترة نقاهة بعد الوعكة الصحية والنفسية التى مرت بها إثر التقارير الصحفية التى نشرتها مجلة “كلوزر” للمشاهير والتى كشفت من خلالها عن علاقة غرامية سرية مزعومة بين الرئيس أولاند والممثلة السينمائية الفرنسية جولى جاييه، دخلت على إثرها السيدة الأولى المستشفى حيث قضت أكثر من أسبوع.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الاتحاد الآسيوي يحدث تغييرات في جدول مبارياته.. ويقدم مباراة الأخضر وفلسطين

هام – متابعات : قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعمل المزيد من المشاورات مع الاتحادات …