الرئيسية / الأخبار المحلية / “إسكان القصيم” يتسلم 380 وحدة

“إسكان القصيم” يتسلم 380 وحدة

تسلمت وزارة الإسكان ممثلة بفرعها بمنطقة القصيم مشروع إسكان مدينة بريدة الواقع بحي الشقة شمال المدينة من المقاول المنفذ للمشروع، وذلك بعد الإنتهاء من إنشاء 381 وحدة سكنية بشكل كامل.

وعلمت “الوطن” من مصدر مطلع، أن مساحة المشروع تبلغ 439،491 متر مربع ويحتوي على 381 وحدة سكنية بمساحة 2400002 متر مربع، وأربع مساجد بمساحة 8790 م2 إضافة إلى مرفقين تعليميين بمساحة 17580م2، ومرافق حكومية بمساحة 3306م2، فيما كشفت المعلومات أن العمل يجري حالياً على تنفيذ البنية التحتية للمشروع وتتضمن شبكات المياه والصرف الصحي.

وينتظر أن يكشف فرع وزارة الإسكان بمنطقة القصيم اليوم بمقر مشروع إسكان مدينة بريدة بحضور وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور عبدالعزيز بن يوسف العمار وبعض مسؤولي الوزارة ومسؤولي المنطقة، مزيداً من التفاصيل عن مكونات المشروع بشكل خاص ومشاريع الإسكان بالمنطقة عامة، إضافة إلى تسليط الضوء على مشاريعها الجاري تنفيذها على أرض الواقع استعداداً لتوزيعها على المستحقين من خلال آلية الاستحقاق بعد إقرارها مؤخراً.

وتعمل وزارة الإسكان على تنفيذ مشاريع سكنية في 10 مواقع بمنطقة القصيم، تشمل تنفيذ مشروع بمحافظة عنيزة يحتوي 340 وحدة سكنية، والرس 100 وحدة سكنية، والمذنب 100 وحدة سكنية، والبدائع 102 وحدة، والنبهانية 493 وحدة، وعيون الجواء 100 وحدة، ورياض الخبراء 92 وحدة، والبكيرية 100 وحدة، والشماسية 106 وحدة.

وكانت “الوطن”، قد كشفت الإسبوع الماضي أن وزارة الإسكان ستبدأ في توزيع وحداتها السكنية على المواطنين المستحقين خلال شهر شوال المقبل بثلاث مناطق هي المدينة المنورة والقصيم وجازان، حيث كشف مصدر أن الوزارة أكملت 4 مشاريع في مدن بريدة وخيبر وأبو حجر وصبيا بنسبة 100%، فيما لم يتبقى سوى توزيعها على المستحقين.

وأوضح المصدر أن الـ4 مشاريع المنجزة ستكون ذات السبق في عملية توزيع الوحدات السكنية على مستحقيها، وذلك بعد نحو إسبوعين من تأكيد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي على أن موعد بدء توزيع الوحادت السكنية وإشعار المتقدمين بما تم تخصيصه من المنتجات السكنية المتوفرة في شهر شوال المقبل، في حين يخضع المتقدمون على منتجات الإسكان بعد 44 يوم لمعايير آلية الاستحقاق

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مؤسسة عبدالعزيز بن طلال و سرى بنت سعود للتنمية وجمعية المصدرين الصناعيين تطلقان مبادرة قائدات التصدير

هام – الرياض – سعيد الغامدي : تفعيلاً ليوم المرأة العالمي، نظمت مؤسسة أحياها الإنسانية …