الرئيسية / الأخبار الرياضية / السنغال والجزائر.. الطريق الصعب إلى نهائي إفريقيا

السنغال والجزائر.. الطريق الصعب إلى نهائي إفريقيا

هام – القاهرة : 

كان الفوز في خمس مباريات والتعادل في مباراة واحدة، مع تسجيل 12 هدفًا، كافية تمامًا لقيادة المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية (كان 2019) المقامة حاليًا في مصر.

قدم المنتخب الجزائري مسيرة رائعة في الطريق إلى المباراة النهائية التي يخوضها غدًا الجمعة أمام نظيره السنغالي على استاد القاهرة الدولي.

وخلال رحلته في مرحلة المجموعات، تمكن المنتخب الجزائري من الفوز على نظيره الكيني بهدفين دون رد، ثم فازت الجزائر على السنغال بهدف مقابل لا شيء، قبل أن تواجه المنتخب التنزاني فلم تجدد أي صعوبة في تجاوزه بثلاثية نظيفة، ليتصدر المنتخب الجزائري مجموعته برصيد تسع نقاط.

وفي الأدوار الإقصائية، تمكن منتخب الجزائر من عبور دور الـ16 بفوزه على نظيره الغيني      بثلاثية، ليصطدم بمنتخب كوت ديفوار في دور الثمانية في مباراة انتهت لصالح «محاربي الصحراء» بركلات الترجيح 4-3، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

وفي مباراة الدور قبل النهائي تمكن منتخب الجزائر من عبور المنتخب النيجيري بصعوبة، عندما فاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد، بفضل الهدف الذي أحرزه رياض محرز في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء الأصلي، ليجد الجزائريون أنفسهم في مواجهة منتخب السنغال في المباراة النهائية غدًا.

أما منتخب السنغال، فقد وصل إلى المباراة النهائية وفي جعبته خمس انتصارات وهزيمة واحدة وثمانية أهدف فقط، لكن قادته إلى نهائي البطولة القارية.

قدم المنتخب السنغالي «أسود تيرانجا» مسيرة متزنة في الطريق إلى المباراة النهائية، حيث شهدت مرحلة المجموعات فوز السنغال على تنزانيا بهدفين نظيفين، لكنه خسر مباراته الثانية بالمجموعة أمام الجزائر بهدف دون رد، قبل أن يعود الفريق إلى طريق الانتصارات بفوز مستحق على المنتخب الكيني بثلاثية نظيفة، ليحتل المنتخب السنغالي المركز الثاني في مجموعته برصيد ست نقاط.

وفي الأدوار الإقصائية، عبر المنتخب السنغالي دور الـ16 بعدما تخطى نظيره الأوغندي بهدف دون رد، وهي النتيجة نفسها التي عبر بها دور الثمانية بعدما تغلب على منتخب بنين، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي الذي حقق فيه فوزًا مثيرًا للجدل على منتخب تونس بهدف مقابل لا شيء بعد التمديد لوقت إضافي.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بعمل اتحاد الكرة العربي

هام – الرياض : أجرى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *