أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار المحلية / بيت المسرح ينظم ملتقى الدمام الثاني للنص المسرحي

بيت المسرح ينظم ملتقى الدمام الثاني للنص المسرحي

هام – الدمام – باسم بزرون:

للسنة الثانية على التوالي تبدأ فعاليات ملتقى الدمام الثاني للنص المسرحي يومي 24 و ‪25 يوليو‬ الجاري والذي ينظمه بيت المسرح التابع للجنة المسرح بفرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

وحسب مدير الملتقى والمشرف على بيت المسرح عباس الحايك فإن الملتقى “يسعى للاحتفاء بالنص المسرحي، والتعريف بالكتاب المسرحيين في المملكة ونصوصهم المسرحية، وخلق فضاء من الحوار بين كتاب المسرح والجمهور”.

وسيستضيف الملتقى عدداً من كتاب المسرح للمشاركة في فعاليات الملتقى من داخل المملكة وخارجها. وستشمل فعاليات الملتقى، قراءات للنصوص المسرحية يقدمها كتاب النص المسرحي، حيث سيختار كل ضيف نصاً من نصوصه ليقرأ منه على الجمهور، وهذه التجربة تسعى لتكريس النص المسرحي كفن مقروء. وسيستضيف الملتقى كلاً من: ياسر مدخلي، موسى أبو عبد الله، عبد الله الحمد، أحمد البن حمضة، علي آل غزوي، بيان الزوري، سحر عسيري، ومن البحرين مهدي سلمان، ليقرأوا نصوصهم على جمهور الملتقى.

ويصاحب فعالية القراءة، عرض مسرحي بعنوان (حفل تأبين) كما صرح بذلك رئيس لجنة المسرح بالجمعية ناصر الظافر، والعرض من تأليف ياسر مدخلي وإخراج محمد جميل، ويؤدي أدواره مجموعة من الممثلين الواعدين المنتسبين للجمعية، والمسرحية من إنتاج لجنة المسرح.

ومن فعاليات الملتقى، تكريم الفائزين بمسابقة التأليف المسرحي للشباب التي أعلن عنها البيت، وذلك بهدف اكتشاف مواهب جديدة في الكتابة المسرحية، التي يمكن أن ترفد التجربة المسرحية في المنطقة.

وكان الملتقى قد نظم العام الماضي، الملتقى الأول للنص المسرحي، بمشاركة عدد من كتاب المسرح السعوديين بالإضافة لمشاركتين من مملكة البحرين، وتضمن الملتقى أيضاً ندوة ناقشت المضامين الجديدة للنص المسرحي السعودي، شارك فيها عدد من الباحثين المسرحيين، وعرضين مسرحيين.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
شارك الخبر |
الرابط المختصر للخبر

 https://ham-24.com/z0QEV

شاهد أيضاً

حفل تهنئة بالعام الدراسي واستقبال المعلمين الجدد بمدرسة الطاهرية

هام – ضمد – حسن السالم : في بادرة ليست مستغربة من منسوبي مدرسة الطاهرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *