الرئيسية / الأخبار الرياضية / الدكتور يفوز بحزام ولقب بطل العالم في المواي تاي للسنيور إسماعيل رضوان

الدكتور يفوز بحزام ولقب بطل العالم في المواي تاي للسنيور إسماعيل رضوان

هام – الدمام – عبد العزيز الغامدي :

فاز إسماعيل رضوان  السيد، الحاصل على دكتوراه في علوم الفنون القتالية بالمملكة المتحدة -نظام الدراسة عن بعد- المعتمد من اليونيسكو، بحزام بطولة العالم للسنيور في رياضة “المواي تاي” القتالية والتي نظمها الاتحاد الدولي” ikf” ، أورلاندو بأمريكا.

وانتصر “رضوان”، في المباراة النهائية على البطل الأمريكي لوزن فوق الثقيل لفئة محترفين السنيور وزن مفتوح.

“رضوان” قال “، إنَّ “رياضة المواي تاي رياضة تايلندية انتشرت في كل العالم وسبق له حصوله على رخصة التدريب بها من الاتحادين الدولي والعربي عام 2008 ودرب لنفس اللعبة سابقا منتخب الكويت ، واللعبة فيها اللكم بالأيدي والأرجل والأكواع والركب مع الكلنشات”.وبعض التقنيات الخاصة بها والطقوس من رقصات خاصة باللعبة قبل وبعد المباراة.

وأضاف أنَّه سيخوض خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، مباراتين لاتحادين آخرين في رياضة، الكيك بوكسينج في البرازيل والأرجنتين، مبينًا أنه سيلعب على لقب الاتحاد الدولي لرياضة قوة الرمي والدفاع عن النفس في شهر نوفمبر بإيطاليا.

إسماعيل رضوان من قرية المحمودية مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، ويقيم في الكويت من فوق العشرون عام ، وحاز شهرة عالمية بتحقيق 20 لقب عالمي في الألعاب القتالية .

ودرب أربع منتخبات لأربع ألعاب مختلفة في ظاهرة لم تحدث من قبل وتفوق وحصد العديد من المكاسب الغير مسبوقة ومحاضر دولي بهم جميعا ومدرب بخبرات في الكراتيه والملاكمة وقوة الرمي والقتال المختلط.

 

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مع نهاية الجولة الثانية.. الحزم يتصدر دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى

هام – الرياض : تمسك نادي الحزم بصدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *