الرئيسية / محطات / المجلس السعودي للجودة ينظم ملتقى “الجودة والتميز في التعليم العالي”

المجلس السعودي للجودة ينظم ملتقى “الجودة والتميز في التعليم العالي”

يستعرض تجارب عالمية في جودة التعليم العالي
المجلس السعودي للجودة ينظم ملتقى “الجودة والتميز في التعليم العالي”

تنظم مجموعة الجودة في التعليم العالي بالمجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية ملتقى “الجودة والتميز في التعليم العالي” وذلك مساء الأحد المقبل بقاعة محاضرات الجمعية الوطنية الخيرية للدم بجدة.
ويستعرض الملتقى عدة محاور عبر جلساته العلمية حيث يستعرض الدكتور خالد الفوتي رئيس مجموعة الجودة في التعليم العالي بالمجلس محور “التعلم التفاعلي”، فيما تستعرض الدكتوره إيمان محمد من جامعة عفت بجدة تجربة الاعتماد المؤسسي، ويستعرض الدكتور هاني عز الدين من جامعة الجوف “تجارب عالمية في جودة التعليم العالي بين الدراسة والتحليل”، ويتحدث الأستاذ عبدالرحمن حريري من جامعة الملك عبدالعزيز حول محور “الابتكار في التعليم العالي”، ثم تقام ضمن فعاليات الملتقى حلقة نقاشية بعنوان “تحديات تطبيق الجودة.. نظرة محلية”.
وأوضح الدكتور عايض العمري رئيس المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية بأن الملتقى يسعى للمساهمة في الارتقاء بجودة التعليم العالي، واكتساب الجامعات خصائص التجدد والابتكار المعاصرة، مع التأكيد على بلورة الفهم المتكامل لجودة الجامعات وآليات الارتقاء بها، وتطوير متطلبات الاعتماد الأكاديمي وتذليل تحديات تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في التعليم العالي، مشيراً إلى أن الملتقى سيشهد استعراض التجارب العربية والأجنبية في الجودة في التعليم العالي.
وأضاف د. العمري بأن الملتقى من شأنه المشاركة في تفعيل وإشاعة مفاهيم إدارة الجودة الشاملة لضمان جودة المخرجات الأكاديمية والبحث العلمي والتأكيد على دورة التعليم العالي في ارتقاء المجتمعات وتطورها.
يشار إلى أن المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية بالشراكة والتعاون الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة يهدف إلى دعم تميز الأداء للأفراد والمنظمات من خلال توفير الفرص للتعلم وتحسين الجودة وتبادل المعرفة، وله العديد من الأنشطة الرئيسية والتي تتضمن اقامة المحاضرات والملتقيات والمؤتمرات العلمية والندوات المتعلقة بمواضيع الجودة إلى جانب القيام بزيارات ميدانية للهيئات والمنظمات والشركات المحلية لتبادل أفضل التطبيقات والعمل على إيجاد بيئة للتواصل وتبادل المعرفة والخبرات بين المهتمين بالجودة و التعاون مع الجمعيات والهيئات المهنية الأخرى.
[url=http://www.gulfup.com/?K3SD8J][img]http://im36.gulfup.com/W3W5S.jpg[/img][/url]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مجلس علماء باكستان يشيد بنجاح موسم الحج.. وأشرفي: جهود كبيرة وقرارات حكيمة

هام – متابعات : أشاد رئيس مجلس علماء باكستان طاهر محمود أشرفي بنجاح موسم الحج …