الرئيسية / أخبار التعليم / كاتب: “التعليم” وزارة تنظير.. وكل وزير يعطيك “القمر في يد” و”الشمس في يد”

كاتب: “التعليم” وزارة تنظير.. وكل وزير يعطيك “القمر في يد” و”الشمس في يد”

هام – الرياض :

انتقد الكاتب الصحفي خالد السليمان لغة التخاطب بين وزير التعليم السابق أحمد العيسى والحالي حمد آل الشيخ، بعد إبداء العيسى رأيا حادا على نتائج الاختبارات الوطنية المتعلقة بأداء الطلاب والطالبات في الصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط.

وقال السليمان، في لقاء له ببرنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية”، إن لغة التخاطب بين الوزيرين تؤثر على وقار الوزارة، وكان يجب على الدكتور العيسى أن يكتفي بالأرقام ولم يكن عليه أن يعلق عليها في “تويتر”، كما انتقد رد الوزير الحالي، مؤكداً أنه من الخطأ أن يصدر بيانا باسم الوزارة يوجه السهام لكل من سبق لهم تولي المسؤولية.

وأضاف السليمان: لا نشكّـك إطلاقا في صدق أو إخلاص أي وزير تولى “التعليم”، لكن رأيي الشخص أنه “لم ينجح أحد” منهم، وما زلنا “مغرزين” في نفس مشاكل التعليم، وكل المبادرات والبرامج “حبر على ورق”، لافتاً إلى أن وزارة التعليم وزارة تنظير وفلاشات ظُلمت بالدمج مع التعليم العالي.

وأضاف أنه جلس مع كل وزراء التعليم في السنوات العشر السابقة، وكل واحد منهم يعطيك “القمر في يد” و”الشمس في يد”، ويمضي الزمن دون أن يحقق ما يصبو إليه، لذلك يصيبه “الإحباط”، متمنياً أن يتخلى بعض المسؤولين عن الاستعلاء على المجتمع وأن يتعاملوا معه على أنه المرآة الصادقة لحقيقة نجاحهم وقياس أدائهم.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

جمعية الكشافة تحتفي بعيد الفطر المبارك عن بُعد  

هام – الرياض – مبارك الدوسري : احتفت جمعية الكشافة العربية السعودية، مساء اليوم عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *