الرئيسية / أخبار عالمية / جريفيث يرحب باتفاق الرياض: خُطوة نحو الحل السلمي في اليمن

جريفيث يرحب باتفاق الرياض: خُطوة نحو الحل السلمي في اليمن

هام – الرياض :

رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، باتفاق الرياض.

وقال جريفيث، إن اتفاق الرياض الذي تم توقيعه بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، خُطوة نحو الحل السلمي في اليمن، وفقًا لقناة العربية.

وشهدت العاصمة الرياض، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع «اتفاق الرياض» بين الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي؛ بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وقال ولي العهد: «نأمل أن يكون اتفاق الرياض بداية لتحقيق السلام في اليمن»، متابعًا: «شُغلنا الشاغل هو نصرة اليمن الشقيق؛ استجابة لدعوة الحكومة الشرعية (..)، وبذلنا كل الجهود لرأب الصدع بين الأشقاء في اليمن؛ بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز».

واستكمل ولي العهد: «حققنا الكثير لأمن اليمن والمنطقة، وسنواصل السعي لتحقيق تطلعات الشعب (..)، والإمارات قدَّمت تضحيات جليلة في ساحة الشرف مع جنود السعودية ودول التحالف العربي؛ لدعم الشرعية في اليمن».

وعبَّرت مختلف القوى اليمنية عن تقديرها دور القيادة السعودية، مؤكدةً أن ذلك ليس بجديد على المملكة التي التزمت في كل المراحل بدعم استقرار اليمن واستقلاله؛ دون أن تكون لها مصالح خاصة، معتبرةً أن ما تقوم به هو جزء من واجبها الثابت تجاه أشقائها في وقت حاجتهم.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة ضحايا الصواعق في باكستان إلى 23 قتيلاً خلال الـ24 ساعة الماضية

هام – باكستان : أعلنت مصادر حكومية باكستانية اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة ضحايا الصواعق، التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *