الرئيسية / أخبار المناطق / صحة المدينة المنورة تقيم ملتقى سفراء صحة كبار السن

صحة المدينة المنورة تقيم ملتقى سفراء صحة كبار السن

هام – المدينة – سعيد الغامدي :

أقامت المديرية العامة لشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة متمثلة ببرنامج رعاية صحة كبار السن ملتقى سفراء صحة كبار السن وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق 9 – 10 \ 3 \ 1441 هـ في مستشفى المدينة العام .

حيث يعنى برنامج رعاية صحة المسنين بتقديم خدمات صحية شاملة ومتكاملة (وقائية وعلاجية و تأهيلية ) ومستمرة وميسرة وذات جودة عالية للمسنين بواسطة فريق طبي مدرب متعدد المهام وبتعاون مشترك وفعال بين القطاع الحكومي والغير حكومي من القطاعات الصحية وذات العلاقة والمهتمة بصحة المسنين. و لقد تم تأسيس البرنامج الوطني لرعاية صحة المسنين بعد دراسة ومراجعة عميقة للعديد من المراجع والمصادر والمنشورات العلمية والخبرات المحلية والإقليمية والعالمية المهتمة بصحة المسنين .

ويهدف هذا الملتقى إلى تثقيف مجموعة من كبار السن النشطاء المدرجين بالبرنامج في المراكز الصحية ليكونوا سفراء للصحة و ينشروا الوعي في المجتمع ويساهموا في تحسين الخدمات المقدمة لهذه الفئة .

كما قدمت مديرة برنامج رعاية صحة كبار السن بالإدارة العامة للبرامج الصحية و الأمراض المزمنة بالوزارة محاضرة توعوية ركزت فيها على ضرورة رفع الوعي بالتشيخ النشط و تصحيح بعض المفاهيم الخاطئه .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

لوقف زحف الرمال وتحسين المناخ.. أمانة حفر الباطن تبدأ بإنشاء “حزام شجري” حول المحافظة

هام – حفر الباطن : أعلنت أمانة حفر الباطن البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *