الرئيسية / أخبار المناطق / صحة الجوف تنفذ مبادراتها المجتمعية وبرامجها التوعوية بمهرجان السمح الموسمي

صحة الجوف تنفذ مبادراتها المجتمعية وبرامجها التوعوية بمهرجان السمح الموسمي

هام – الجوف – فواز الرويلي:

تشارك المديرية العامة للصحة بمنطقة الجوف ممثلة بمستشفى دومة الجندل العام في مهرجان السمح الموسمي ، والذي يقام بمدينة التمور بمحافظة الجندل بجناح خاص يشتمل على عددٍ من الأركان التوعوية و الصحية ، و إقامة العديد من المبادرات المجتمعية .

فقد نفذ المستشفى حملة للتبرع بالدم لزوار المهرجان ، حيث وجدت اقبالاً مميزًا من الزوار و الذين حرصوا على أداء دورهم الاجتماعي ، و يطبق المستشفى المعايير الطبية اللازمة للتأكد من سلامة الدم .

وشاركت عيادة مكافحة التدخين بركن توعوي و طبي يتيح للراغبين بالإقلاع عن التدخين بالدخول في برامج خاصة بإشراف كوادر طبية متخصصة ، وتقدم العيادة العديد من النشرات التوعوية والإرشادات للمدخنين وأسرهم و تعريفهم بدورهم للتعامل مع المدخن و مساعدته .

ويقدم المستشفى أثناء مشاركته عددًا من النصائح الطبية و توضيح أهمية التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية ، و خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة ، و ذكر الفريق بأن الدراسات الطبية أثبتت بأن التطعيم ضد الأنفلونزا يقلل من انتشار العدوى بين أفراد المجتمع .

كما تم التعريف بمرض سكري الدّم و أنواعه ، مع تقديم النصائح الطبية بهدف تعزيز الجانب الوقائي لدى زوار المهرجان ، خشية الإصابة بمرض السكري ، و قد ذكر بأن عددًا من الأسباب الرئيسية للإصابة بالمرض و مضاعفاته و مسبباته ، و سبل التعامل معه و معالجته .

و تمّ القيام بفحص السكري و ضغط الدم للراغبين ، إضافة إلى تطعيمهم باللقاح ضد الأنفلونزا الموسمية .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

سمو الأمير محمد بن ناصر يستقبل مدير فرع المجاهدين المعين بالمنطقة

هام – جازان : استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *