الرئيسية / الأخبار المحلية / الشركاء المتحدون للاستثمار: من المتوقع أن تهيمن المشاعر في الأسواق العالمية على نشاط التداول في الأسواق الإقليمية

الشركاء المتحدون للاستثمار: من المتوقع أن تهيمن المشاعر في الأسواق العالمية على نشاط التداول في الأسواق الإقليمية

هام – متابعات:

أغلقت أسواق الأسهم العالمية بارتفاع طفيف مع استمرار تفاؤل المستثمرين في التقدم الملحوظ في المسألة التجارية. واصلت الأسواق الأمريكية الزخم الإيجابي للأسبوع السادس على التوالي ، وتعد أطول سلسلة انتعاش منذ عامين.

 

أدت البيانات الاقتصادية المتباينة خلال الأسبوع إلى تقلبات في بقية الأسواق العالمية. أثرت مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي الأضعف في الصين لشهر أكتوبر على المؤشر الأوسع ، لكن الناتج المحلي الإجمالي الأفضل من المتوقع في منطقة اليورو دفع بالمؤشرات الأوروبية إلى الأعلى خلال الأسبوع.

 

إقليمياً، كان نشاط التداول إيجابيًا إلى حد كبير، مدعومًا بارتفاع سعر النفط وسط تقارير عن كبح العرض المحتمل من أوبك. أغلقت 5 مؤشرات من أصل 8 مؤشرات بشكل إيجابي خلال الأسبوع، بينما أغلقت المؤشرات الثلاثة المتبقية بشكل سلبي. وحسب ما جاء في تقرير الشركاء المتحدون للاستثمار كانت المملكة العربية السعودية الأفضل أداءً إقليمياً حيث حققت مكاسب بنسبة 1.61٪ ، تلتها 1.07٪ في عُمان. كانت مصر الأسوأ أداءً إقليمياً حيث خسرت 1.69٪ ، تلتها 1.03٪ في الكويت.

 

سيستمر المستثمرون في مراقبة التقدم في المحادثات التجارية وبيانات التصنيع في الولايات المتحدة واليابان للحصول على إشارات لقيادة الأسواق خلال الأسبوع. كما سيبقى المستثمرون متفائلين بشأن خفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية العالمية لتحفيز النشاط الاقتصادي في الأشهر المقبلة.

 

إقليمياً، سوف يهيمن على نشاط التداول المشاعر في الأسواق العالمية، وقد يكون المستثمرون حذرين في الحفاظ على العائدات في نهاية العام.

 

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

48 عيادة “تطمن” بالرياض تقدم خدماتها لأكثر من 229 ألف مستفيد

هام – الرياض : قدّمت عيادات “تطمن” في منطقة الرياض خدماتها لعدد 229501 مستفيد، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *