الرئيسية / أخبار عالمية / تقرير.. التحالف الدولي لهزيمة داعش يحسب خطواته التالية

تقرير.. التحالف الدولي لهزيمة داعش يحسب خطواته التالية

هام – متابعات:

تجتمع الولايات المتحدة مع الشركاء الدوليين في واشنطن “لإلحاق الهزيمة الدائمة بتنظيم داعش” بعد أن قامت قوات التحالف بالقضاء على قيادة الجماعة الإرهابية وحطمت قبضتها على الأراضي في سوريا والعراق.

 

إذ من المقرر أن يستضيف وزير الخارجية الأميركية مايكل آر بومبيو، في 14 تشرين الثاني/نوفمبر، وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد داعش.

 

وسيركّز الاجتماع على الخطط اللازمة لتنسيق جهود مكافحة الإرهاب ضد داعش بعد وفاة الزعيم أبو بكر البغدادي.

 

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، “إن الولايات المتحدة مصممة على منع عودة ظهور تنظيم داعش في سوريا والعراق، وإنها تواصل العمل مع التحالف الدولي لتدمير فلول تنظيم داعش وإحباط طموحاته العالمية.”

 

وقال بومبيو في تغريدة على موقع تويتر، بتاريخ 12 تشرين الثاني/نوفمبر، عن تنظيم داعش، “إن التهديد من التطرف، وتهديد مكافحة الإرهاب، هو أمر لا يزال قائمًا. لكن العقارات التي كانوا يمتلكونها، والقدرة على التواصل، والسيطرة على القرى، وجمع الأموال، وتحصيل إيرادات ضريبية، كل ذلك قمنا بمحوه وإزالته.”

 

أدناه، تغريدة على موقع تويتر لوزارة الخارجية تقول فيها: ’الوزير بومبيو عن داعش: إن التهديد من التطرف، وتهديد مكافحة الإرهاب، هو أمر لا يزال قائمًا. لكن العقارات التي كانوا يمتلكونها، والقدرة على التواصل، والسيطرة على القرى، وجمع الأموال، وتحصيل إيرادات ضريبية، كل ذلك قمنا بمحوه وإزالته.‘

 

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

ندوة في مجلس الشیوخ الامیرکي‌.. “انتفاضة إيران: الشعب ینتفض من أجل الحرية”

توم ریدج اول وزیر الامن في الولایات المتحدة: ما شاهدناه هو بدایة لنهایة النظام   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *