الرئيسية / الأخبار المحلية / “التقني” يستبعد النساء من وظائف “السياحة”

“التقني” يستبعد النساء من وظائف “السياحة”

أكد مدير وحدة برامج التدريب المشترك بمكتب الدعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة خالد بن غازي، بأنه لا توجد وظائف مخصصة للعنصر النسائي في “لقاء التوظيف الخاص بمهن “السفر والسياحة”، الذي انطلق في محافظة جدة أمس وتنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ودعم من صندوق الموارد البشرية “هدف”، وذلك في فندق الهيلتون من الساعة الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهراً، مؤكدا أن البرنامج مخصص للشباب فقط.

وأوضح غازي أن الرواتب المرصودة للمتقدمين تصل إلى ما يقارب من 4500 كحد أدنى، مبينا أن هناك من يحمل خبرات جيدة ومن الممكن أن يتم توظيفه برواتب عالية. وأضاف: “المقبولون سيخضعون إلى برنامج تدريبي وسيتقاضون مكافأة 1500 ريال، حيث يبدؤون في التدريب النظري ومن ثم ينتقلون إلى العملي”، لافتا إلى أن عدد المتقدمين بلغ أكثر 80 متقدما في اليوم الأول”.

وبين غازي أن الوظائف استهدفت من يحملون المؤهل الثانوي فقط، ولا تقبل أي شهادة أخرى، مبينا أن المهن التي سيتم التوظيف عليها بقطاع وكالات السفر والسياحة هي مهن (مأمور حجز وتذاكر، مسؤول مبيعات وتسويق، مأمور شحن جوي، خدمة عملاء).

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم آليات الدفاع المدني للحكومة الفلسطينية

هام – الرياض : سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدات المقدمة من حكومة …