الرئيسية / الأخبار المحلية / 6 إصابات بـ”أنفلونزا الخنازير” في عفيف وحالتا اشتباه بـ”كورونا” بعسير

6 إصابات بـ”أنفلونزا الخنازير” في عفيف وحالتا اشتباه بـ”كورونا” بعسير

أكدت مصادر طبية في مستشفى عفيف العام، إصابة طالبين من مدرسة “الجامعية” شمال عفيف، بأنفلونزا الخنازير، بعد الاشتباه بإصابتهما، وعدد من طالبات مدرسة للبنات في ذات القرية، مما يرفع الحالات التي ثبت إصابتها بالمرض في المحافظة، إلى ست خلال شهر.

من جهته، تابع مدير التربية والتعليم بمحافظة عفيف سعيد بن سعد النفيعي، حالة الطالبين، واطمأن على الوضع الصحي في مدارس الجامعية “للبنين والبنات”.

وشدد خلال لقاء جمعه مع مسؤولي الإدارة وفريق الوحدة الصحية المدرسية، على ضرورة الحماية الصحية الكاملة للطلاب والطالبات، والتطبيق الكامل للخطة الوقائية الصحية بكافة المدارس للوقاية من أنفلونزا الخنازير.

من ناحية أخرى، تترقب الشؤون الصحيه بمنطقة عسير النتائج المخبرية لشخصين بعد الاشتباه بإصابتهما بفيروس “كورونا”، وتنويمهما تحت الملاحظة في مستشفى عسير المركزي.

وقال مصدر بصحة المنطقة ، إن “مستشفى عسير استقبل حالتين ظهرت عليهما أعراض فيروس “كورونا”، فتم التحفظ عليهما بقسمي الطوارئ والعناية المركزة، لحين ظهور نتائج التحاليل التي خضعا لها”.

وعن مدى احتمال تأكد الإصابة، قال: “أعراض الكورونا مشابهة للأنفلونزا العادية، لذلك لا أحد يستطيع تأكيد الإصابة من عدمه إلا بعد وصول النتائج من المختبر المركزي”، مشيرا إلى أن النتيجة ستعلن فور توافرها عبر بوابة الوزارة الإلكترونية.

يذكر أن عدد الوفيات بسبب الفايروس في المملكة بلغ 66 شخصا من أصل 167 أصيبوا به. وفي آخر تقرير لها، أوضحت منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني أن هناك 184 حالة إصابة بفايروس كورونا في مختلف أنحاء العالم حتى 28 فبراير بينها 80 حالة وفاة.

وليس هناك حتى الآن لقاح لهذا الفايروس. وبحسب دراسة نشرت نهاية فبراير في الولايات المتحدة، فقد يكون فايروس كورونا ينتقل عبر الجمال. ويعتبر “كورونا” من سلالة فايروس “سارس” المسبب للالتهاب الرئوي الحاد الذي تسبب في وفاة 800 شخص في العالم عام 2003.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“الزكاة والدخل” و”الإسكان” تحدثان آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين

هام – الرياض : أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أنه وبالتعاون مع وزارة الإسكان، قد …