الرئيسية / الأخبار المحلية / إعفاء المنشآت المخالفة لاشتراطات السلامة بمكة من الغرامات لـ 3 أيام

إعفاء المنشآت المخالفة لاشتراطات السلامة بمكة من الغرامات لـ 3 أيام

كشف مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد سامي حميد الجدعاني عن أنه لن يتم تغريم أى منشأة مخالفة، خلال الثلاثة الأيام الأولى من بدء حملة «سلام الوقائية»، التي تستهدف 7500 منشأة في مكة المكرمة مطالبة بتوفير وسائل السلامة. وأشار خلال إطلاق وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المكلف الدكتور عقاب بن صقر اللويحق أمس حملة «سلام الوقائية»، التي تنظمها إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، إلى أن الحملة تهدف إلى تصحيح الأخطاء وتكثيف البرامج التوعوية لكل شرائح المجتمع من الزوار والأهالي وأصحاب المنشآت.

وأضاف أن الحملة جزء من مجموعة حملات متواصلة لكل شرائح المجتمع المكي، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى توفير وسائل السلامة في كل المنشآت الحكومية والأهلية والقطاع السكني الخاص بالمواطنين، مبينًا أنها على مجموعة من المنشآت ذات الكثافة البشرية العالية كالفنادق والشقق المفروشة، وذات المخاطر العالية مثل محطات الوقود ومحلات الغاز والورش.

وردًا على استفسار حول أسباب غياب وسائل السلامة في مواقع إزالات المباني، أفاد بأن بعض المقاولين لم يتقيدوا بلائحة السلامة في عمليات الهدم والإزالة، لافتًا إلى وجود تنسيق مع إمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة في هيئة تطوير مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة والمقاولين في ذلك الأمر.

وألمح إلى أنه تم عقد ورشة عمل مختصة بالمقاولين، وتم تسليمهم نسخة من لائحة الهدم والإزالة ووسائل السلامة أثناء العمل، مبينًا أنه تم التقيد بهذه اللائحة، قائلا: «انخفضت نسبة الوفيات والإصابات بنسبة 75%».

من جهته، قال الدكتور عقاب بن صقراللويحق: «تشرفت بأن أكون معكم في هذا الصباح ناقلًا تحيات سمو أميرمنطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله، وسعدت برؤية الإمكانات المتاحة لأداء مثل هذا العمل».

وأضاف: «أرى جهودًا مخلصة تترجم عملًا حقيقيًا ينطلق من الأمانة والمسؤولية، من كل فرد من أفراد الدفاع المدني مما يسهم في تحقيق السلامة لنا جميعًا».

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

المملكة تدين وتستنكر بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية كابول

هام – الرياض – واس : عبرت وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها …