الرئيسية / الأخبار الرياضية / مرشحة جزائرية تدعو لتعبئة عامة لإجهاض محاولات ضرب استقرار البلاد

مرشحة جزائرية تدعو لتعبئة عامة لإجهاض محاولات ضرب استقرار البلاد

دعت لويزة حنون مرشحة حزب العمال فى انتخابات الرئاسة الجزائرية، اليوم الخميس، الجزائريين إلى الحشد بقوة يوم الاقتراع “لإجهاض كل محاولات خلق أجواء الفوضى التى تهدد بضرب استقرار البلاد”.

وأكدت حنون ـ خلال التجمع الشعبى فى ولاية خنشلة ـ ضرورة التجند الشعبى الواسع لإجهاض محاولات ضرب استقرار البلاد، كذلك مواجهة المغامرين الذين يطالبون بالتدخل الأجنبى واستهداف السيادة الوطنية، مشيرة إلى أن الجزائر أمام اختبار تاريخى يحتم عليها الخروج منتصرة منه، ولمواجهة كل التهديدات التى ترمى إلى إدخال الجزائر فى دوامة من الفوضى وعدم الاستقرار شددت حنون مجددا على أنها تعتمد على روح الكفاح والمقاومة لدى الجزائريين.

كما جددت دعوتها إلى “أحداث القطيعة مع المؤسسات الموروثة عن نظام الحزب الواحد لتأسيس الجمهورية الثانية التى لا تتعارض مع مبادئ ثورة أول نوفمبر 1954 بل تندرج فى إطار استمرارية هذه المبادئ والعمل على تكريسها وأن المؤسسات الحالية صارت غير قادرة على الاستجابة لتطلعات الشعب الجزائرى”.

وفى هذا السياق دافعت زعيمة حزب العمال من أجل تأسيس جمهورية ثانية يتم من خلالها إعادة الكلمة للشعب الجزائرى من خلال نقاش وطنى شامل يكرس الحقوق الفردية والجماعية والمبادئ الديمقراطية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“الاتفاق” يحصد العلامة الكاملة بعد الفوز على “العين”

هام – الرياض : نجح فريق الاتفاق في حصد العلامة الكاملة عقب فوزه على نظيره …