الرئيسية / المقالات / مشروع هي سعودية مبتكرة

مشروع هي سعودية مبتكرة

( الانسة هي) نورة منصور القحطاني أنسة سعودية مثله مثل بنات جيلها تبلغ كانت بعمر العشر سنوات ناجحة في الصف الخامس الابتدائي , انجازات ( الانسة هي ) هو ابتكار سناريو تطبيق للعبة موجودة الان في تطبيقات الاب ستور للايفون عبارة عن لعبة يمكن تحميلها على اجهزتكم . (هو السعودي ) د. منصور القحطاني المدير التنفيذي بالراجحي للمقاولات دكتوراه بالتسويق من جامعة كارولينا الامريكية ..
( هو السعودي ) طرح الفكرة والتشجيع و ( الانسة هي ) تشجعت واخذت الدعم من والدها و بعدها ابدعت . بدأت قصة الابتكار لما كان الاب يستعد للسفر لرحلة عمل و جمع ابناءه وطرح عليهم فكرة استغلال وقت الفرا غ أثناء الاجازة في شي مفيد بعد الانتهاء من اداء اختباراتهم النهائية حيث كانت هدية الاب عبارة عن أجهزة أي باد للجميع ولكن طرح عليهم منافسة فيما بينهم على ان يبتكر احدهم فكرة لعبة شبيهة للعبة انجر بيرد الموجودة بالاجهزة على أن يكون هناك مكافأة تشجيعية للمبتكر , غاب الاب مدة اسبوعين . بعد عودته وجد ( الانسة هي ) نورة الوحيدة من اخوانها اعدت سيناريو من 15 صفحة محتوها وصف دقيق للعبة وشخصياتها و مراحلها , بعدها بشهر صممت الرسومات على الاب توب و سلمت ( الانسة هي ) ( السيد هو ) الذي انبهر بما انتجته ابنته من مشروع وقرر دعم هذا المشروع بكل الوسائل الممكنة . كخطوة اولى تعاقد مع شركة نظم معلومات هندية لتنفيذ المشروع كتطبيق على الاب ستور وهو موجود حاليا وبموقع اليكتروني , ثم الخطوة الثانية كانت حرص على ابراز موهبتها على القنوات التلفزيونية واستضاتها قناة السعودية الاولى في برنامج صبا ح المملكة , ايضا تبنتها خلال عيد الفطر شركة الاتصالات كشخصية مبتكرة في اعلاناتها بالصحف السعودية و من خلال موقعها الاليكتروني . والان أنا بكل مالدي من علاقات اجتماعية ومهنية احاول ابراز ودعم موهبتها وجعلها مثال يقتدي به الاباء قبل الجيل الصاعد لان الدعم وزع الثقة ان لم يتولد من داخل الاسرة فسياتي ولكن بصعوبة عما لوكان نابع من الوالدين والاسرة فهي حافز قوي في دعم المواهب الصاعدة.

هنا كما للدنيا وجه صعب يتحمل ( هو ) جزء منه بصعوبته ل (هي ) ضرب لنا ( هو السعودي ) د.منصور اقحطاني مثال من الامثلة الجميلة في مملكتنا المليئة بالامثال المشرقة في دعم (هي السعودية) وظهرت لنا نورة منصور القحطاني المبتكرة السعودية الصغيرة . اضع بين يديكم الموقع الاليكتروني للتطبيق لرؤية انجاز المبتكرة نورة و اناشد كل من لديه طرق لدعم هذه الموهبة و تكون قدوة لجيلها

[url]http://www.braverabbits.com/[/url]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“حفيد المجدد”

بقلم : أحمد بن عيسى الحازمي الحمدلله، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه …