الرئيسية / الأخبار المحلية /  بمشاركة 14 محاضر دولي ومحلي..
تخصصي الدمام ينظم ملتقى التشخيص الأولي لأمراض نقص المناعة في الخبر

 بمشاركة 14 محاضر دولي ومحلي..
تخصصي الدمام ينظم ملتقى التشخيص الأولي لأمراض نقص المناعة في الخبر

هام – الدمام – مسفر القحطاني:

تتواصل فعاليات ملتقى التشخيص الأولي لأمراض نقص المناعة الذي ينظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام في فندق كارلتون المعيبد في الخبر بحضور المدير العام التنفيذي في تخصصي الدمام د. منصور توفيق.

 

ومن جهته، قال المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور منصور توفيق إن تخصصي الدمام يفخر بتنظيم هذا المؤتمر الذي يقدمه للمرة الأولى، اذ انه الأول من نوعه في دول الخليج العربي بمشاركة أبرز المتحدثين في هذا المجال، حيث يتميز بمناقشة أحدث المستجدات وتقديم معلومات جديدة في هذا المجال وزيادة الوعي لدى الأطباء عن وجود نسبة كبيرة من الاطفال المصابين بنسبة عالية مقارنة بالدول الغربية وأهمية تشخيصهم المبكر والعناية بهم لمنعهم من حدوث وفاة في الصغر او مضاعفات كارثية تعيق من نمو الطفل.

وأوضحت رئيسة اللجنة العلمية للملتقى د. رباب العطاس رئيسة قسم توافق الأنسجة والمناعة في تخصصي الدمام أن الملتقى معتمد بواقع 14 ساعة تعليمة  يناقش مستجدات التشخيص الأولي لأمراض نقص المناعة منذ تشخيصهم ودخولهم المستشفى وتنويمهم إلى طرق علاجهم داخل المستشفى، وذلك بمشاركة استشاريين أمراض المناعة والحساسية واستشاريين أمراض المناعة السريرية وأطباء المناعة بالمختبر، في حين يعد الملتقى هو الأول من نوعه بالمنطقة ويستعرض بعض الموضوعات لم يتم استعراضها في المؤتمرات السابقة من مستجدات التشخيص الأولي لأمراض نقص المناعة.

وأكدت الدكتورة العطاس أن الملتقى يحاضر فيه 14 محاضر من داخل وخارج المملكة، وتتطرق المحاضرات لعدة موضوعات من بينها تعدد الخلايا الليمفاوية، والفحص الوظيفي للخلايا البالعة، وأمراض مرض المناعة الأولى، وأنواع نقص المناعة وطرق تشخيصها، والطرق الحديثة في تشخيص أمراض نقص المناعة من خلال بناء واعتماد فحوصات المسح للتقصي بعد ولادة المصاب مباشرة، ودعم إنشاء مختبرات مرجعية تُعنى بالفحوصات المتابعة اللازمة للتشخيص.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

هذه الفئات يُفضل عدم حضورها.. “الترفيه” توضح الإجراءات الوقائية اللازمة لحضور أوايسس الرياض

هام – الرياض : كشفت الهيئة العامة للترفيه عن الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها قبل زيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *