الرئيسية / الأخبار المحلية / تنمية أبوعريش تعزز مشاركتها في فعاليات اليوم العالمي للتطوع

تنمية أبوعريش تعزز مشاركتها في فعاليات اليوم العالمي للتطوع

هام – متابعات:

وظفت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش شعار اليوم العالمي للتطوع للعام الحالي ‪” تطوع لمستقبل شامل‪ ” ، لتعزيز رسالتها الاجتماعية من خلال المشاركة الفاعلة في برامج اليوم العالمي للتطوع ، في مختلف البرامج والمناسبات التي شهدتها منطقة جازان .

وأوضح رئيس اللجنة عبده راجحي أن مشاركة اللجنة في هذه المناسبة العالمية جاء لتحقيق أهداف الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع ، التي تشمل العمل التطوعي الذي يمكن الناس من المشاركة في مجتمعاتهم‪ ، والتطوع لتعزيز الإدماج والتنوع وعدم التمييز‪ .

وأضاف أن مشاركة اللجنة عبر مختلف وحداتها الكشفية والفرق التطوعية ، تنوعت لتشمل مشاركة الوحدة الكشفية باللجنة في الاحتفال الذي نظمته جمعية الكشافة العربية السعودية بمركز الراشد مول بحضور مسؤول القطاعات الكشفية بالجمعية الدكتور عبدالله جحلان ، إلى جانب مشاركة اللجنة في احتفال مركز التنمية الاجتماعية بجازان بمناسبة اليوم العالمي للتطوع بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي ومدير مركز التنمية الاجتماعية بجازان عبدالله الأمير .

وبين أن فريق نقاء التطوعي التابع للجنة نظم مبادرة ” أرواح بيضاء ” بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ، وذلك ضمن برنامج خطوات نحو الإتقان الذي ينفذه الفريق التطوعي ، حيث تضمنت المبادرة العديد من جلسات العمل والدورات التدريبية حول المفاهيم الأساسية للفرق التطوعية الاحترافية ، والقطاع الثالث بين الواقع والمأمول ، واستدامة الفرق التطوعية وقياس الأثر ، وصناعة المبادرات والبرامج المجتمعية ، بمشاركة عدد من المتخصصات .

ولفت النظر إلى مشاركة وحدتي التطوع بالقسمين الرجالي والنسائي في اللجنة في احتفالات مركز التنمية الاجتماعية بمقر دار الرعاية الاجتماعية بجازان .

وأكد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية في أبوعريش أن اللجنة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعمل التطوعي إدراكًا بأهميته في نمو المجتمع المحلي ، حيث تشكل الفرق التطوعية التابعة للجنة خلايا عمل اجتماعي على مدار العام بمشاركة أكثر من 850 متطوعًا يقدمون العديد من البرامج التطوعية .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“العذل”: عدد الشركات الراغبة في الدخول لـ “نمو” ارتفع بعد “كورونا” لأكثر من 80 بالمائة

هام – الدمام : قال رئيس الإدارة العامة للإدراج -السوق المالية السعودية “تداول” نايف العذل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *