الرئيسية / الأخبار المحلية / إدراج غرف النوم في تأثيث منازل مستفيدي الضمان

إدراج غرف النوم في تأثيث منازل مستفيدي الضمان

[JUSTIFY] أدرجت وزارة الشؤون الاجتماعية غرف النوم ضمن مشروع تأثيث منازل المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، وذلك لأول مرة منذ بدء تنفيذ البرنامج قبل ثلاث سنوات.

وأوضح مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالعاصمة المقدسة عبدالله الروقي أن المكتب بدأ أمس في تنفيذ المرحلة الثالثة من هذا البرنامج لتأثيث 30 منزلا في مركز حدا، مشيرا إلى أن الثأثيث يشمل لأول مرة غرف نوم متكاملة تم تأمينها ضمن البرنامج ومكيفات وغسالات وثلاجات وجلسات عربية وزلا وأدوات كهربائية ومنزلية ومكوى مع الطاولة ومكانس كهربائية وبطانيات ومطبخ ألمنيوم.

وأضاف مفيدا بأن هناك فرقا ميدانية لإجراء عمليات البحث ودراسة حالات الأسر وفقا للقوائم المسجلة في الضمان، لافتا إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن عدة برامج تنفذ حاليا لدعم الأسر الضمانية منها برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء وبرنامج الزي والحقيبة المدرسية وبرنامج الغذاء وبرنامج دعم الأسر المنتجة.

وبين الروقي أن المكتب يستقبل طلبات المساعدات المقطوعة وفقا للأنظمة التي حددتها الوزارة والمتمثلة في صرف مساعدة مقطوعة كل عام لمن ليس لديه دخل إضافي سوى معاش الضمان الاجتماعي، ومساعدة مقطوعة كل عامين لمن لديه دخل إضافي مع معاش الضمان الاجتماعي وغير المشمولين بمعاش الضمان الاجتماعي.

وأفاد بأنه يشترط إحضار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة لمن لديه أسرة مع الأصل للمطابقة، أن يكون العمر (35) عاما فأكثر، إحضار ما يثبت الإقامة في نطاق خدمات المكتب كمشاهد دراسية للأولاد أو صورة من صك المنزل أو فاتورة الكهرباء أو صورة من عقد الإيجار، وألا يتجاوز الدخل الشهري الحد المانع للصرف، وتعريف حديث بمقدار الدخل، وعدم وجود سجلات أو رخص تجارية، وعدم وجود عمالة مهنية على كفالته.[/JUSTIFY]

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

كيف علّق وزير الطاقة على احتمالات الاستغناء عن النفط والغاز؟

هام – الرياض : أكد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الاثنين، أن الاستغناء …