الرئيسية / الأخبار المحلية / “الجابري”: الإبل تتلقى التطعيمات قبل وصولها إلى السعودية

“الجابري”: الإبل تتلقى التطعيمات قبل وصولها إلى السعودية

كشف رئيس لجنة تجار المواشي بالغرفة التجارية الصناعية بجدة، سليمان بن سعد الجابري، أن ميسور قطاع المواشي الحية يخضع لرقابة صحية صارمة قبل الشحن من بلد المنشأ، مشيراً إلى فحص تلك المواشي بعد وصولها إلى ميناء جدة الإسلامي.

ونفى “الجابري” ما أشيع مؤخراً عن وجود علاقة بين الإبل وفيروس “كورونا”، وقال: “وزارة الزراعة تلزم جميع المستوردين وتجار المواشي باستيفاء كامل الشروط الصحية والفحوص البيطرية بالنسبة لكافة المواشي المستوردة بما فيها الإبل، وذلك أثناء وجودها في موانئ التصدير، وإعطائها كافة التطعيمات المطلوبة”.

وأضاف رئيس لجنة تجار المواشي بغرفة تجارة جدة: “المواشي تخضع لفحوص بيطرية بعد وصولها إلى موانئ المملكة وحتى أثناء وجودها على السفن القادمة، ولا يسمح بدخول أي مواشٍ تعاني من أمراض بيطرية أو فيروسات تضر بصحة المستهلك، أو تنقل العدوى للإنسان”.

وأكد “الجابري” أن وزارة الزراعة وفرت كافة التطعيمات اللازمة للمواشي حيث يتم إعطائها بصفة دورية، مشدداً على خلو المواشي الحية وخاصة الإبل من فيروس “كورونا”.

وقال: “التنسيق مستمر مع الأخوة المصدرين في دولتي السودان والصومال للتأكيد على تطعيم الإبل وخلوها من الفيروسات التي تضر بصحة الإنسان”.

وأضاف: “كافة المستوردين والتجار حريصون كل الحرص على سلامة المواشي المستوردة وضمان خلوها من أي مرض حرصاً على سلامة المستهلك في المملكة، ونطمئن الجميع على أن الإبل المستوردة والحية في السعودية تخضع لرقابة شديدة وصارمة بمعرفة الحجر البيطري في موانئ المملكة”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“الزكاة والدخل” و”الإسكان” تحدثان آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين

هام – الرياض : أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أنه وبالتعاون مع وزارة الإسكان، قد …