الرئيسية / الأخبار المحلية / «صحة الشرقية» إصدار عقوبة المتسببين بعدم الإبلاغ عن كورونا.. الأثنين

«صحة الشرقية» إصدار عقوبة المتسببين بعدم الإبلاغ عن كورونا.. الأثنين

حددت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الاثنين المقبل كحد أقصى للإعلان عن العقوبة المنتظرة بحق المتورطين والمتسببين في عدم الإبلاغ عن حالة “كورونا” في مستشفى القطيف المركزي التي توفي على إثرها مواطن سعودي في العقد الثاني من العمر.

وقال الناطق باسم صحة الشرقية خالد العصيمي إن لجنة المتابعة والتحقيقات بالشؤون الصحية تتابع التحقيقات في القضية مع المتسببين للشخوص على الأسباب والمسببات في حالة عدم الإبلاغ، متوقعا إصدار قرار العقوبة يوم الاثنين القادم كحد أقصى، فيما لم يفصح العصيمي عن عدد المتورطين في هذه الحالة.

فيما توقع العصيمي أيضا، أن تصدر بحق المتسببين قرارا بالنقل أو بالخصم بناء على حجم جسامة الأخطاء التي ارتكبت إذا ما تم إثباته من لجنة التحقيقات والمتابعة، فيما استبعد أن يكون هناك طي قيد للمتورطين في هذه الحالة.

يذكر أن الشؤون الصحية قامت بإجراء متزامن فقد أصدرت تعليمات إلى المختصين بالمكتب الوقائي بالقطيف بالشخوص للمستشفى لمعرفة ملابسات الحالة والتأكد إن كانت هناك حالات مشابهة، مع استكمال الإجراءات الوقائية اللازمة تجاه المخالطين سواء من الكادر الطبي أو المخالطين من المنزل والتعامل مع ذلك من باب الاحتياط.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

وزارة المالية: 96 ألف عقد وتعميد عبر «اعتماد» بـ142 مليار ريال

هام – الرياض : كشفت وزارة المالية أن إجمالي العقود والتعميدات عبر منصة اعتماد الرقمية …