الرئيسية / الأخبار المحلية / “أمانة جدة” : وفرنا “مخططا” لأصحاب الأراضي المنزوعة

“أمانة جدة” : وفرنا “مخططا” لأصحاب الأراضي المنزوعة

أكدت أمانة جدة عدم مسؤوليتها عن القضايا التي رفعت لدى المحكمة الإدارية بشأن الأراضي الواقعة في ثول والتي كانت ممنوحة لبعض المواطنين في السابق وتداولتها الأيدي ثم دخلت ضمن مشروع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وأوضحت الأمانة في توضيح تلقته “الوطن” أول من أمس، أنها وفرت مخططا بديلا عن تلك الأراضي ليتم انتقال المواطنين أصحاب الأراضي المنزوعة إليه طبقا للتعليمات، وأنها ليست مسؤولة عن أي ضرر نتج عن هذا التصرف، وإنما مسؤولية الجهة صاحبة المشروع.

وأبانت ، بأن الأحكام المقصودة في التقرير صدرت في قضايا رفعت لدى المحكمة الإدارية بمحافظة جدة بشأن أراض واقعة في ثول وكانت ممنوحة لبعض المواطنين في السابق وتداولتها الأيدي ثم دخلت ضمن مشروع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، ثم وفرت الأمانة مخططا بديلا عنها ليتم انتقال المواطنين أصحاب الأراضي المنزوعة إليه طبقا لما وردها من تعليمات، وأن الأمانة ليست مسؤولة عن أي ضرر نتج عن هذا التصرف، وإنما الجهة صاحبة المشروع هي المسؤولة.

وأوضحت أن الموقع المشار إليه لا يعد نزع ملكية وإنما إزاحة أرض موهوبة لموقع مجاور تحقيقا لمصلحة عامة، مشددة على أنه من الطبيعي جدا أن ترفع الأمانة لمرجعها بشأن تلك الأحكام، لأن تنفيذها يتطلب توفير مبالغ مالية كبيرة لا تقوى الأمانة على الوفاء بها بمفردها.

وذكرت أن هذا الموضوع لا يزال محل بحث بين وزارة المالية وجهات عليا، وأن الأمانة ما زالت في انتظار ما يصدر من توجيهات حوله.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«الغذاء والدواء» تحذِّر من 5 مواصفات عند شراء المعلبات الغذائية

هام – الرياض : حددت هيئة الغذاء والدواء أبرز مواصفات المعلبات الغذائية التي ينصح بتجنب …