الرئيسية / الأخبار المحلية / غرفة الرياض تطرح 624 وظيفة في القطاع الخاص

غرفة الرياض تطرح 624 وظيفة في القطاع الخاص

أعلنت 21 شركة في القطاع الخاص عن توفر 624 وظيفة في عدد من التخصصات المهنية ترغب في شغلها بالكفاءات الوطنية المؤهلة من السعوديين والسعوديات عبر مركز التأهيل والتوظيف في غرفة الرياض، منها 334 للشباب و290 للشابات، وستُجرَى المقابلات الخاصة بهذه الوظائف بالتنسيق مع المركز خلال الفترة من 27 أبريل الجاري وحتى أول مايو المقبل.

ويستمر دور مركز التوظيف والتأهيل في غرفة الرياض بمتابعة العقود التي تتم بين طالبي العمل والجهات الموظفة، حيث يتيح نظام الربط الإلكتروني الذي أنشأته الغرفة لهذا الغرض معرفة الجهات المشغلة وبيانات الذين تم توظيفهم، كما تقوم الغرفة ومن خلال قاعدة بيانات طالبي العمل على التواصل معهم على رسائل sms لدعوتهم للفرص الوظيفية الشاغرة وإبلاغهم بمواعيد المقابلات الشخصية.

وتم طرح المسار 25 من مسارات برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك الذي تشارك فيه الغرفة ممثلة في مركز التأهيل والتوظيف مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني وصندوق تنمية الموارد البشرية، بعد أن نسق المركز مع اللجان الرئيسة في الغرفة للالتقاء بممثلي التنظيم الوطني للتدريب المشترك والتعريف ببرامج التنظيم، حيث تم الالتقاء بلجنة المقاولين واللجنة الطبية ولجنة التقسيط.

وتسعى برامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك لتغطية جانب الضعف في التعليم والخبرة مما يجعله مجالاً رحباً لاستقطاب طالبي الوظائف، حيث تتيح لهم توقيع عقد فوري مع طالب العمل يبدأ منذ فترة التدريب الأولية وفيها يتم احتساب مدة التدريب ضمن الخدمة في التأمينات الاجتماعية.

وتحفز برامج التنظيم الوطني شركات ومؤسسات القطاع الخاص للتوظيف كون تكاليفها وبنسبة كبيرة يتكفل بها صندوق تنمية الموارد البشرية لمدد تتراوح بين سنة وسنتين.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

«النمر» يحذر مرضى القلب من «العدو اللدود»

هام – الرياض : نصح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، مرضى …