الرئيسية / الأخبار المحلية / “تقويم التعليم” تجيب عن أبرز الأسئلة المتداولة حول الاختبار التحصيلي

“تقويم التعليم” تجيب عن أبرز الأسئلة المتداولة حول الاختبار التحصيلي

هام – الرياض :

عرضت هيئة تقويم التعليم والتدريب عددا من الأسئلة المتداولة بين الطلاب والطالبات وأولياء الأمور حول الاختبار التحصيلي، أجابت عنها بالتفصيل لتوضيح ما يتعلق بالاختبار.

أجابت الهيئة أولا عن سؤال حول وجود مسودة ورقية في مقر الاختبار، أم أنها نفس الإلكترونية المتاحة عن بعد، بأن الاختبار في المقرات أو في المنزل موحد، وأنه تمت مراعاة عدم الحاجة للمسودة في أسئلة الاختبار الفعلي وتم توفير مسودة إلكترونية في منصة الاختبار للمنازل والمقرات و لا يُسمح مطلقا باستخدام مسودات ورقية لا في المقرات ولا المنازل.

وقالت بخصوص أهمية تحديد لغه لوحه المفاتيح (عربي أو انجليزي) قبل بدء الاختبار، إن ذلك مهم إذا كان الطالب يرغب في استخدام المسودة الإلكترونية باللغة المناسبة له، حيث لا يمكن تغيير لوحة المفاتيح بعد بدأ الاختبار.

أما السؤال عن كيفية تغيير الاختبار من المنزل إلى المقرات أو العكس، فإجابته أنه يمكن رفع طلب التعديل من خلال تطبيق الهيئة الإلكتروني ليمكن للهيئة مساعدة الطلاب، وفي حال تم رفض الطلب سابقا سيتم التواصل مع الطلاب لتحديد مقر الاختبار وموعده.

وعن شبكات الإنترنت التي قد تكون ضعيفة لدى الطلاب وهل سيؤثر ذلك على سرعة أداء الاختبار لدى الطالب، قالت الهيئة إن برنامج الاختبار لا يحتاج إلى الإنترنت طوال الوقت، فهو مطلوب فقط في بداية الاختبار وعند الانتهاء لرفع الاختبار.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أمين “آركو”: 75% من الوفيات المرتبطة بكورونا في مرافق رعاية المسنين لأشخاص كبار بالسن

هام – الرياض : أكد أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (آركو) الدكتور …

تعليق واحد

  1. لم يتم إرسال رابط التسجيل في البرنامج مع العلم انا البرنامج تم تحميله و ان جميع الامور الي تتعلق به في صواب ولاكن يتم الرفص و عدم الرد على رقم الدعم الفني هذا و صلى الله على سيدنا محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *