الرئيسية / الأخبار الرياضية / أرامكو السعودية تطلق برنامج ” أتبارى ” الثقافي الرياضي في المنطقة الشرقية

أرامكو السعودية تطلق برنامج ” أتبارى ” الثقافي الرياضي في المنطقة الشرقية

أطلقت أرامكو السعودية أمس برنامجها الثقافي الرياضي الصيفي ” أتبارى ” في سبعة أندية تابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب في المنطقة الشرقية ، بعد أن دشنته الأسبوع الماضي في ثلاثة أندية أخرى في كل من منطقة الرياض ومنطقة الجوف .
ويستهدف البرنامج الطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين سن 7 و 14 سنة ، حيث يسعى إلى تطوير مهاراتهم وتحسينها في كرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة والسباحة والتيكواندو.
ويحظى البرنامج باهتمام واسع من شريحة الشباب ويشهد إقبالاً لافتاً في السنتين الأخيرتين ، حيث يعد أحد أهم المبادرات التي تقدمها أرامكو السعودية في مجال الرياضة ، ويشهد البرنامج مشاركة كثيفة في هذا الصيف بلغت الآلاف من المشاركين في أندية الاتفاق والقادسية والنهضة والخليج والفتح والجبيل والباطن من المنطقة الشرقية وكذلك نادي الشعلة من الخرج ونادي الفيصلي من المجمعة ونادي العروبة من الجوف ، فيما يستمر البرنامج حتى نهاية الشهر الحالي .
وتسعى أرامكو من خلال هذا البرنامج إلى تقديم برامج رياضية متنوعة تجمع بين التعليم والتثقيف بالترفيه في قالب رياضي يسترعي اهتمام جيل المستقبل ويبعث في نفوسهم روح التحدي والمنافسة الشريفة خلال الإجازة الصيفية .
وأوضح المدير التنفيذي لشؤون أرامكو السعودية ناصر النفيسي أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قيم المنافسة في مناخ صحي وآمن والإبداع والمسؤولية لدى نفوس النشء ، وسيكون داعماً للمواهب الشابة في كافة المجالات الرياضية والثقافية ، مشيرا إلى أن البرنامج يقدم العديد من النشاطات والفعاليات الرياضية والتعليمية ذات الجودة العالية التي يُتوقع منها أن تغرس لدى المشاركين فيها أثراً إيجابياَ من خلال البرنامج وفي حياتهم المستقبلية.
وبين أن البرنامج يحمل في طياته عدداً من النشاطات التي تهدف إلى تعزيز وعي المشاركين فيه من النواحي المتعلقة بالحفاظ على البيئة ، وطرق الوقاية من الحريق وتعزيز قيم السلامة في العمل وتبني العادات الصحية والوقاية من الحرائق وأصول السلامة والرعاية الصحية وترشيد استهلاك الطاقة , إضافة إلى التطوير الذاتي وتنمية الكفاءات والصفات والمهارات الشخصية وتأصيل ثقافة المسؤولية والانضباط .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“الاتحاد” يسعى للقبض على الصدارة عبر بوابة “التعاون” .. والإثارة تتجدد في “ديربي الجنوب”

هام – جدة : تستأنف، اليوم الجمعة، مباريات الجولة السادسة من مسابقة دوري كأس الأمير …