الرئيسية / محطات / وداعاً للهاجري القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين بعمّان وسيبقى له في قلوب الأردنيين مكان

وداعاً للهاجري القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين بعمّان وسيبقى له في قلوب الأردنيين مكان

يقولون أن لكل مقام مقال .. هكذا يقولون، وما علموا بأن من المقامات مايعجز عن احتوائه المقال .. ومقام اليوم مقام تتقزم فيه الكلمات وتقصر دونه قامات المعاني ويفتضح فيه عجز القائل وقصور المقال … فنحن اليوم في مقام استثنائي .. أمام رجل استثنائي بكل المقاييس: سعادة القائم بالأعمال بسفارة سيدي خادم الحرمين الشريفين بعمّان الدكتور / حمد بن محمد الهاجري الذي أطل على ربوعنا منذ سنوات إطلالة المزن على القفر اليباب فاخضر به أمل ينبئ باشراق عهد جديد وقد كان ذلك ففتح المغلق، ووصل المنقطع ، وأعاد البسمة إلى الشفاه …..
تلتقيك ابتسامته فتحتويك قبل أن تحتويك ذراعاه … الدكتور الهاجري .. كتاب مفتوح وباب مفتوح وقلب مفتوح وسع كل من ضاقت عنه داره الرحبة .
أرى من فروض العين علينا أن نسجل له في قلوبنا حقا لايسقطه فرض الكفاية .. فقد منح كل من عرفه بلا استثناء حقه من الأحترام والتقدير .
لم يكن يستأثر بزمام الحديث .. وكان يسمع أكثر مما يتحدث وإذا تحدث كان آخر المتحدثين وإذا تحدث أسمع واشبع وأقنع …
رأيناه في إحتفالات السفارة وكافة إحتفالات وفعاليات سفارات الدول الشقيقة والصديقة بالأردن في أعيادها الوطنية وفي الفعاليات الأردنية الهامة أيضاً وكان مشاركا فاعلا، كان أبا وكان أخا، وكان صديقا، وكان دبلوماسيا … رجل إذا قال فعل، وإذا وعد صدق، وإذا أعطى أغدق …
ولو كان الأمر بيدنا ماتركناك تغادر ولكنها سنة الحياة فغادر على بركة الله .. تحفك عنايته وتحرسك رعايته…. ولتفتح المملكة العربية السعودية ذراعيها لابنها العائد … ونحن من ورائك بإذن الله شهود .

أما ونحن نودع سعادتك داعين الله لك بالخير كله وجزاك الله خيرا على ماقدمته لكل الاردنيين ونقلت رسائل حسن الجوار بجماليتها بين المملكتين الشقيقتين العربية السعودية والأردنية الهاشمية استقبلنا منذ شهور قليلة سعادة السفير الدكتور / سامي بن عبدالله الصالح ومحظوظة السفارة السعودية بعمّان بمبناها الجديد وتحفتها المعمارية باستلام سعادته مهام عمله سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى البلاط الملكي الأردني ، والمشهود له بأنه رجل حافل بمسيرة دبلوماسية عطرة ، حيث تزور السفارة فتشعر بأنك في بيتك الثاني وتشعر بأن كل من فيها إنما جاءوا لخدمتك ولا تخرج إلا وانت راضي .
تزور سعادة السفير في مكتبه فيلتقيك قائما عند بابه .. يحييك عناقا ويأخذ بيدك ويدخلك ويدنيك… لايجلس إلى مكتبه ولكنه يأتي ويجلس بجانبك حتي يتساوى المنكب بالمنكب .. من منكما السفير ومن الزائر ؟ لا أحد يدري !!!
يستضيفك ويحدثك حديث القلب للقلب ثم يأخذك للباب مودعا بما أستقبلك به من حفاوة .. أي عظمة هذه ؟؟

يسعدني أن أسجل هذه الكلمة في وداع سعادة الدكتور حمد بن محمد الهاجري القائم بالأعمال في سفارة سيدي خادم الحرمين الشريفين بعمّان لأعبر بها عن مشاعري .
لقد عرفت سعادة الدكتور الهاجري منذ توليه مهام عمله حيث جمعتني به كافة الظروف والمناسبات الكثيرة إذ كنت منذ سنوات ولا زلت متابعا لكافة أنشطة وفعاليات السفارة والقنصلية والملحقية الثقافية والملحقية العسكرية ومتخصص بالعلاقات السعودية الاردنية وحسن الجوار مما أثمر بتعرفي على مسؤول الشؤون السياسية والاسلامية بالسفارة السعودية بعمّان سعادة المستشار / ماجد الشراري وسعادة المستشار / ابراهيم الخريف وسعادة مسؤول الشؤون الاعلامية المستشار / محمد بن عايد البلوي وسعادة رئيس القسم القنصلي الأستاذ محمد بن سليمان الوعلان وسعادة الملحق الثقافي الدكتور / محمد بن مفرح بن شبلي القحطاني و رئيس الملحق العسكري سعادة العقيد سليمان بن حمد العسكر والذين كانوا ولا يزالوا وسيبقوا بإذن الله خير رجال يمثلوا مملكة الخير والانسانية المملكة العربية السعودية.
وخلال فترة تعاوني مع السفارة لمست من سعادة الدكتور الهاجري صفات رفيعة حببته لجميع من عرفوه ، فهو تجسيد حي لدماثة الخلق وطيب المعشر ولين الجانب للصغير والكبير في غير ما تهاون أو تفريط فيما يفرضه الحق ، وذلك فضلاً عما يتحلى به من تواضع جم .
ولست بحاجة لأن أشيد بالخدمات التي تقدمها السفارة لأفراد الجالية السعودية بالأردن ، فذلك حق لهم لا بد من اعتباره من المسلمات . بيد أن القائم بالأعمال لم يقتصر على الواجب في ذلك بل تعداه إلى النواحي الإنسانية بمد يد العون لمن ضاقت بهم السبل وإقالة عثراتهم .
وفي ختام هذه الكلمة فإنني أتمنى لسعادة الدكتور حمد بن محمد الهاجري عوداً حميداً للوطن والذي سيغادرنا تاركا بصماته على جميع المستويات وأدعو الله أن يبارك فيه وفي أسرته وأن يكتب له السعادة والتوفيق في مقبل الأيام.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

قيادة الكويت تهنئ خادم الحرمين بمناسبة نجاح موسم الحج

هام – الكويت : هنّأ أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أخاه خادم …