الرئيسية / الأخبار المحلية / العدل: محاكم السعودية نظرت 49 قضية إفطار في نهار رمضان

العدل: محاكم السعودية نظرت 49 قضية إفطار في نهار رمضان

أكدت وزارة العدل عبر حسابها في الموقع الاجتماعي تويتر أن عام 1434 بلغ فيه عدد دعاوى الإفطار في نهار رمضان 49 قضية، حيث استقبلت المحكمة الجزائية بالرياض 13 قضية تلتها الأحساء ب 10 قضايا.

كما بينت الوزارة أن عدد دعاوى الإعسار منذ بداية العام الجاري بلغ 1004 قضية، استقبلت منها المحكمة العامة بالرياض 300 قضية كما استقبلت المحكمة الجزائية بالرياض 18 قضية عقوق من أصل 139 قضية قدمت منذ بداية العام في كافة مناطق المملكة و تلتها جدة ب12 قضية.

وقالت الوزارة أن مجموع دعاوي رؤية صغير المقدمة منذ بداية العام كانت 31 قضية استقبلت منها المحكمة العامة بجدة 8 قضايا وفي الرياض 7 واستلمت محاكم المملكة 347 دعوى دخول منزل أو استراحة بدون إذن وكان نصيب المحكمة الجزائية في الرياض منها 76 قضية تلتها الاحساء 30 دعوى.

كما شملت المعلومات التي أوردها حساب الوزارة أن عدد دعاوى السحر والشعوذة المقدمة منذ بداية العام بلغت 191 قضية أكثرها جاء في المحكمة الجزائية بجدة بواقع 44 قضية وتلتها الرياض بـ 30 قضية كما وصل عدد دعاوى غسل الأموال منذ بداية العام 186 قضية واستقبلت المحكمة الجزائية بجدة منها 36 قضية تلتها المحكمة الجزائية بجازان بواقع 28 قضية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“سكن” تُوقّع 3 اتفاقيات لتوفير خدمات إسكانية للأسر الأشّد حاجة.. وتُدشّن مقرّها الجديد

هام – الرياض – واس : وقّعت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، اليوم، ثلاث اتفاقيات …