الرئيسية / الأخبار المحلية / “الشؤون الإسلامية”: إمامة “الأجنبي” في رمضان.. “مشروطة”

“الشؤون الإسلامية”: إمامة “الأجنبي” في رمضان.. “مشروطة”

أكدت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بأنه يسمح للأجنبي بالإمامة في شهر رمضان المبارك، مشترطة بأن يكون الإمام الأجنبي من منسوبي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.

وأوضح المتحدث الرسمي للشؤون الإسلامية بمنطقة تبوك سلمان العطوي في تصريح إلى “الوطن” أنه يمنع في شهر رمضان الإجازات للأئمة والمؤذنين وتمنع الوكالات أيضا، وحول السماح للأجنبي بالإمامة؛ أكد العطوي بأنه يسمح للأجنبي بالإمامة في شهر رمضان على أن يكون من منسوبي الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم.

وفيما يتعلق بمكبرات الصوت وانزعاج بعض المواطنين المجاورين للمساجد من ارتفاع صوتها، فأشار العطوي إلى أن هناك تعميما من الوزارة بشأن تخفيض مكبرات الصوت، مؤكدا بأنه ستتم متابعة ذلك.

إلى ذلك، رصدت “الوطن” عددا من آراء المواطنين حول ما يحدث خلال أشهر رمضان من غياب بعض الأئمة وتكليف من ينيب عنهم لأداء الصلوات، إضافة لزيادة مستوى صوت مكبرات الصوت وتأثيرها على المنازل المجاورة للمساجد.

وأوضح المواطن عبدالعزيز السهلي أن بعض المساجد تجتهد برفع أصوات المكبرات خلال المحاضرات، مما يتسبب في إزعاج المجاورين للمسجد، وقال “منزلي مجاور لمسجد الحي وتكون أصوات المحاضرات فيه عالية بشكل مزعج”، متمنيا أن تكون المكبرات مقتصرة داخل المسجد.

ويضيف السهلي “مع قدوم رمضان تكثر المحاضرات وتكون صلاتا التراويح والقيام طويلة نوعا ما ووجود مكبرات الصوت لخارج المسجد فيه إزعاج للبيوت المجاورة للمسجد، خصوصا إذا كان هناك أطفال أو كبار سن يحتاجون للراحة”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“سكن” تُوقّع 3 اتفاقيات لتوفير خدمات إسكانية للأسر الأشّد حاجة.. وتُدشّن مقرّها الجديد

هام – الرياض – واس : وقّعت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، اليوم، ثلاث اتفاقيات …