الرئيسية / الأخبار المحلية / “البلدية والقروية” تحذر من مخالفة اشتراطات تصنيع وتوزيع وبيع الآيس كريم

“البلدية والقروية” تحذر من مخالفة اشتراطات تصنيع وتوزيع وبيع الآيس كريم

حذرت وزارة الشؤون البلدية والقروية من خطورة مخالفة الاشتراطات الصحية المعتمدة خلال عمليات تصنيع وتوزيع وبيع المثلجات القشدية “الآيس كريم”، حفاظاً على صحة المستهلكين.

وشددت الوزارة على الأجهزة الرقابية في الأمانات والبلديات بتكثيف جولاتها التفقدية على محلات “الآيس كريم” والتأكد من التزامها بالاشتراطات الخاصة بهذا النشاط، الذي يشهد رواجاً خلال فصل الصيف وعدم التهاون في فرض العقوبات المقررة التي تصل إلى حد إغلاق المحلات والمصانع المخالفة.

يذكر أن لائحة الاشتراطات تنص على أن تكون محلات “الآيس كريم” في مواقع غير معرضة لأي مصدر للتلوث وتوفر وسيلة مأمونة للصرف الصحي واستخدام الخلاطات الميكانيكية في تجهيز منتجات الآيس كريم، وتوفر ثلاجات تبريد في درجة 18 مئوية تحت الصفر للحفظ والتخزين بعد التجهيز.

كما تتضمن الاشتراطات أن تكون مستودعات التخزين خالية من الرطوبة وجيدة التهوية ومزودة بصواعق كهربائية لمكافحة الحشرات وأجهزة صوتية لطرد القوارض، وأن تكون مواد التصنيع نظيفة وصالحة للاستهلاك الآدمي ومطابقة للمواصفات القياسية لكل نوع، وأن تكون ثلاجة سيارات النقل على درجة حرارة 18 درجة مئوية تحت الصفر، وأن تكون السيارة المبردة محكمة القفل ومعزولة جيداً ويحمل سائقوها وجميع العاملين بنقل وتوزيع منتجات الآيس كريم شهادات صحية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة

هام – الرياض : توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس ليوم غدٍ …