الرئيسية / الأخبار المحلية / لجنة “العمل والغرف” تبحث تأخر إنجاز طلبات استقدام المنشآت

لجنة “العمل والغرف” تبحث تأخر إنجاز طلبات استقدام المنشآت

ناقشت اللجنة المشتركة المشكلة من وزارة العمل ومجلس الغرف السعودية، خلال اجتماعها الأول، تأخر إنجاز طلبات الاستقدام المقدمة من المنشآت إضافة إلى الملاحظات الخاصة بإيقاف بعض خدمات الوزارة عن المنشآت نتيجة انتهاء رخصة العمل لإحدى عمالتها نظراً لسبب خارج عن مسؤولية المنشأة.

وتطرق المشاركون في الاجتماع إلى قرار تنظيم طلبات تأشيرات التوسع في النشاط، بالإضافة إلى مناقشة آلية عمل اللجنة وأهمية عرض القرارات المنشورة مسوداتها في بوابة “معاً” قبل إقرارها.

وقدم رئيس اللجنة السعودية لممثلي قطاع الأعمال لشؤون سوق العمل الشكر لوزير العمل بمناسبة موافقته على تشكيل اللجنة ومتابعته لأعمالها.

وقال رئيس اللجنة: “ذلك التحرك يعكس الحرص على مساندة القطاع الخاص وتمكينه من أداء دوره الوطني في خلق فرص عمل لائقة لطالبي العمل من المواطنين”.

وكانت اللجنة المشتركة المشكلة من وزارة العمل ومجلس الغرف السعودية قد انطلقت مؤخراً بعد توجيه من وزير العمل بهدف زيادة التنسيق بين أصحاب العمل والوزارة بشكل يساهم في تحقيق أفضل النتائج عبى طريق تطوير سوق العمل وإيجاد أفضل الحلول والتغلب على العقبات التي تواجه القطاع الخاص فيما يتعلق بتوطين الوظائف.

وتهدف اللجنة إلى التشاور حول آليات إصلاح سوق العمل ورفع كفاءته بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعلن ولادة ناجحة لأنثى “النمر العربي” في سبيل حمايته من الانقراض (فيديو )

هام – العلا : أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا  ولادة “أنثى” جديدة من نوع النمر …