الرئيسية / الأخبار السياسية / إعادة طفلين سعوديين لأسرتهما بعد احتجازهما 4 أشهر بأمريكا

إعادة طفلين سعوديين لأسرتهما بعد احتجازهما 4 أشهر بأمريكا

سلمت صباح اليوم محكمة أمريكية في ولاية ميتشيغان؛ طفلين سعوديين إلى أسرتهما عقب سحبهما لمدة 4 أشهر وتسليمهما لأسر أمريكية بتهمة “الإهمال”.
ووفقاً للتفاصيل ، فإن القصة بدأت حين تعرض طفل “رضيع” لإصابة في الرأس إثر سقوطه من السرير، فقام الوالدان بنقله إلى المستشفي؛ حيث قدم له العلاج اللازم واستقرت حالته الصحية .

وبعد مرور عدة أسابيع تفاجأ الوالدان بصدور أمر بسحب الطفل الرضيع وشقيقه، الذي يبلغ من العمر 3 أعوام، وتسليمهما لأسرة أمريكية معتمدة من المحكمة؛ وذلك بتهمة إهمال الأطفال، وأمرت المحكمة بزيارة أسرتهما مرة واحدة أسبوعياً .

وقامت السفارة السعودية بجهود كبيرة لإنهاء القضية؛ حيث عينت مترجماً و3 محاميين مشاهير على مستوى الولاية وتحمل تكاليف المحاكمة، وإلحاق الزوجة بالبعثة وتحمل تكاليف دراستها، بعد أن كانت تدرس على حسابها الخاص، ومتابعة القضية مع السلطات الأمريكية.

واستمرت التحقيقات والزيارات للأسرة لعدة أشهر من قبل المحققين، وتم رفع تقرير إلى المحكمة بحسن تعامل الأسرة مع الأطفال، وأن الأبناء يريدون والديهما ولا يوجد أية مخاوف من تعرضهم للعنف، وأن تهمة الإهمال لم تثبت ضد الأسرة، إضافة إلى أن ما جرى للرضيع كان حادثاً عرضياً .

وأمرت المحكمة في جلستها اليوم بإعادة الأطفال إلى أسرتهما عقب تفتيش منزلهما، الذي قامت الأسرة بتجهيزه بوسائل السلامة التي اشترطتها المحكمة؛ والتي تشمل بوابة المطبخ ورفع الرفوف وإبعاد السكاكين وتغطية الأفياش الكهربائية .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

البرهان: الانقلاب الفاشل كاد يتحول لكارثة لولا حكمة العسكريين.. ولن نقبل الإساءة بعد اليوم

هام –  متابعات : قال رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، إنه تم اتخاذ خطوات …