الرئيسية / الأخبار المحلية / مواطن يقاضي أمانة العاصمة المقدسة متهمًا إياها بعرقلة مشروع لمعالجة النفايات

مواطن يقاضي أمانة العاصمة المقدسة متهمًا إياها بعرقلة مشروع لمعالجة النفايات

أتهم مواطن أمانة العاصمة المقدسة بتعطيل مشروعه المتعلق بإنشاء مجمع لتدويرالنفايات بالمملكة للمساهمة فى معالجة المشكلات المتعلقة بالإدارة المتكاملة للنفايات البلدية الصلبة مؤكدًا أن المشروع لايكلف الدولة شيئا بل يتحمل كامل تكاليفه بالإتفاق مع شركة عالمية سيتعاقد معها بعد الحصول على موافقة «أمانة العاصمة المقدسة»، وقال: إن الأمانة أوقفت الدراسة وأنه رفع دعوى قضائية ضدها.

فيما أكدت أمانة العاصمة المقدسة أنها طرحت مشروع محطة معالجة النفايات الصلبة منذ فترة في منافسة عامة ودخلت مجموعة من الشركات وتم ترسية المشروع وسيتم بناء محطة لمعالجة النفايات الصلبة.

وقال المواطن خالد عاصم أبوشنب: إن فكرة تدويرالنفايات بدأت معه عام 1980 عندما كان يدرس في أمريكا،عندما وجد أن الأمركيين لديهم ثقافة عالية في كيفية التخلص من النفايات وتصل الى المصنع ويتم الإستفادة منها بطريقة منظمة تجعل الشخص نفسه، يحترم عامل نقل النفايات، فأعجبني المشروع، ونظرًا لحاجة وطني لهذا المشروع حيث ندفع مبالغ طائلة للتخلص منها، وحتى يتسنى الإستفادة منها بدأت أبحث عن الشركات والمصانع المتخصصة في هذا المشروع بأمريكا وأعددت دراسة من مكتب متخصص وتم التعاون معهم والمراسلة منذ عام1428هـ وتقدمت للديوان الملكي بدراسة لهذا المشروع، ووجدت الترحيب وحولت المعاملة لوزارة الشؤون البلدية والقروية، التي أحالتني لأمانة العاصمة المقدسة وحتى الآن لم يحصل شيئ وعندما أراجع يقولون لم يتم شيئ.

ويضيف ابوشنب التقيت أمين العاصمة المقدسة الدكتورأسامة البار، وأحالني لجهات الإختصاص في الأمانة، ورغم أنني أراجع الأمانة أكثر من مرة أسبوعيًا إلا أن إدارة النظافة تقول: بأنها لم تجد عنواني.

وقال أبوشنب: إنه تلقى معلومات أن أمين العاصمة المقدسة أوقف الدراسة ولديه مايثبت ذلك، وتوجهت للقضاء بدعوى ضد أمانة العاصمة المقدسة أطالب بحق الإمتياز لهذا المشروع لتنفيذه على أرض الواقع.

ومن جانبه قال وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط: إن المشروع الذي يتحدث عنه المواطن سبق أن قامت أمانة العاصمة المقدسة بدراسات حوله وكلفت مكاتب متخصصة وتم طرح الموضوع في منافسة عامة، وهذا الإقتراح ليس جديدًا جاء به المواطن فقد سبقه بها عكاشة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“سكن” تُوقّع 3 اتفاقيات لتوفير خدمات إسكانية للأسر الأشّد حاجة.. وتُدشّن مقرّها الجديد

هام – الرياض – واس : وقّعت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، اليوم، ثلاث اتفاقيات …