الرئيسية / محطات / جمعية المودة الخيرية تؤهل 1132 عريساً بجدة للاستمتاع بحياة أسرية مستقرة

جمعية المودة الخيرية تؤهل 1132 عريساً بجدة للاستمتاع بحياة أسرية مستقرة

كشفت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة عن تأهيل 1132 عريساً منذ بداية العام الهجري الحالي عبر 45 دورة تدريبية بإجمالي 425 ساعة تدريبية ضمن برنامج التأهيل الأسري للمقبلين والمقبلات على الزواج.
وتحرص جمعية المودة الخيرية على تأهيل العرسان أسرياً للاستمتاع بحياة أسرية مستقرة وفقاً لدراسة علمية أجرتها الجمعية كشفت تدني نسبة الطلاق لدى الشباب الذين شاركوا في هذه الدورات حيث بلغت (1.7%) مقابل (98.3%) من نفس الشريحة أكدوا أنهم يستمتعون بحياة سعيدة والحمد لله.
وأعرب المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أمين عام جمعية المودة الخيرية عن سعادته بتميز برنامج التأهيل الأسري والذي شهد إشادة المشاركين فيه عبر تأكيدهم على أهمية التحاق جميع العرسان المقبلين على الزواج به لتحقيق حياة أسرية مطمئنة ومستقرة.
وأبان م. السمنودي بأن البرنامج يستعرض العديد من المحاور التي تهم المقبلين والمقبلات على الزواج وكيفية إدارة الأسرة ومعالجة مشاكلها بأساليب علمية وعصرية، مبيناً بأن الجمعية تسعى من خلال هذا البرنامج لتمكين المتدربين من التعرف على ماهية الزواج والعلاقة الزوجية، وتمكينهم من التعرف على طبيعة وحدود دور كلاً من الزوجين، مع استعراض طبيعة الاختلاف بين الرجل والمرأة وأهم الخلافات التى يمكن أن تنتج عن الاختلاف بين الزوجين، واستعراض استراتيجيات التعامل مع الخلافات الزوجية وإدارة الخلاف، وفنون العلاقة الزوجية وأهم أسس نجاحها.
وأضاف م. السمنودي بأن هذه الدورات تأتي ضمن جهود جمعية المودة الخيرية التي تسعى لتحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح، عبر تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج التي تعالج مشكلات الأسرة وتقترح الحلول، وتأخذ بيدها إلى بر الأمان والسعادة والاستقرار، مبيناً بأن للجمعية جملة من المناشط والبرامج من بينها الإصلاح الأسري، والاستشارات الأسرية المباشرة والهاتفية، وعقد دورات لتأهيل الشباب والفتيات للحياة الزوجية، وعقد دورات لتأهيل المرأة للقيام بدورها في الحياة كزوجة صالحة، وإصدار مطويات ونشرات لتوعية أفراد الأسرة بالحياة الزوجية، وإقامة محاضرات عامة في الحياة الزوجية للمحافظة على استقرار الأسرة وتماسكها، وعقد ملتقيات ومنتديات لدراسة قضايا الأسرة بهدف معالجتها، وتنظيم وإعداد وإقامة المسابقات للتوعية بالقضايا الأسرية، وتنفيذ ونشر الدراسات والأبحاث العلمية بهدف تعميم الفائدة.
جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي “تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

قيادة الكويت تهنئ خادم الحرمين بمناسبة نجاح موسم الحج

هام – الكويت : هنّأ أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أخاه خادم …