الرئيسية / الأخبار المحلية / سلطان بن سلمان: جهات حكومية رفعت دراسة لإنشاء مطار يخدم خمس محافظات في عسير

سلطان بن سلمان: جهات حكومية رفعت دراسة لإنشاء مطار يخدم خمس محافظات في عسير

قال الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، إن أربع جهات حكومية رفعت دراسة إلى الجهات المختصة لإنشاء مطار يخدم محور خمس محافظات في منطقة عسير، خصوصا أنها تحتوي على كثافة سكانية عالية وتستحق إيجاد مطار يخدمها.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عقب تدشينه حفل مهرجان سياحي في محافظة النماص، أول من أمس، أن هذه المحافظات الخمس، وهي: بللحمر، وبللسمر، وتنومة، والنماص، والمجاردة؛ تتمتع بمقومات سياحية عالية تسهم في الجذب السياحي إليها، إذ إن هيئة السياحة، وإمارة منطقة عسير، والأمانة، وهيئة الطيران المدني؛ رفعت دراسة شاملة للجهات المختصة لإنشاء مطار يخدمها، حيث نعتقد أن هذا المحافظات مهمة وضخمة جدا وتحتوي على كثافة سكانية عالية.

وأشاد الأمير سلطان بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إنشاء وتنفيذ مشروع المياه لمحافظات شمال منطقة عسير، وضمنها محافظة النماص، الذي أسهم في خفض أسعار منشآت الإيواء وتوفير سبل الرفاهية والراحة للمواطن، مؤكدا أن النماص مقبلة على نهضة تنموية شاملة في عدد من المجالات، منها السياحة، تشمل إقامة فنادق ذات مستويات جيدة والكثير من المشاريع الأخرى.

وأضاف: «إن منطقة عسير رائعة ورائدة وقيادية، تأسست فيها السياحة وشكلت مدرسة في هذا المجال».

وقدم رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار شكره إلى الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، على ما يقدمه من جهود ملموسة، مبينا أن جولته جاءت من منبع الواجب تجاه الوطن وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين ونائبه وولي ولي العهد.

ولفت إلى وجود خطة شاملة لتطوير السياحة، منها: إيجاد عدة محاور استراتيجية، لكنها تحتاج إلى كثير من العمل، منوها بوجود عدد من القرارات الداعمة من الدولة في سبيل إنجاح الخطة، آخرها: موافقة واعتماد خادم الحرمين الشريفين مشروع التراث الحضاري.

وأضاف الأمير سلطان بن سلمان «نهدف من خلال المسارات إلى تنمية السياحة وتعريف المواطنين بوطنهم والاستمتاع به»، مشيرا إلى أن هناك شراكة مع عدد من الجهات للهدف ذاته، منها رعاية الشباب؛ لتفعيل سياحة الشباب والوصول ببرنامج «عيش السعودية» إلى زيارة أكثر من خمسة ملايين طالب للمواقع التاريخية والسياحية في السعودية.

وأوضح أن برنامج التمويل للمنشآت السياحية تأخر بسبب تقاطعه مع بعض الجهات، غير أنه سينتهي قريبا وسيجري إقراره خلال الفترة القريبة القادمة لدعم هذا القطاع الاقتصادي المهم، لا سيما أنه من أهم القطاعات في توفير آلاف الفرص الوظيفية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“سكن” تُوقّع 3 اتفاقيات لتوفير خدمات إسكانية للأسر الأشّد حاجة.. وتُدشّن مقرّها الجديد

هام – الرياض – واس : وقّعت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، اليوم، ثلاث اتفاقيات …