الرئيسية / محطات / تدشن غرفة عمليات التحكم الأمنى بتخصصى مكة

تدشن غرفة عمليات التحكم الأمنى بتخصصى مكة

خلال جولاته الميدانية لتسريع سير العمل للانتهاء من مشروع تطوير طوارئ النور التخصصى دشن سعادة الدكتور/ عبد السلام بن عبد الرحمن نور ولى مدير عام الشئون الصحية غرفة عمليات التحكم الأمني التي تم تحديثها وتجهيزها بأحدث التقنيات والأنظمة من كاميرات مراقبة وشاشات عرض وأنظمة انذار الحريق بهدف توفير بيئة آمنة للمرضى والمراجعين والموظفين.
ثمن الدكتور نور ولى جهود إدارة الأمن والسلامة في المستشفى، وتمنى لجميع العاملين والمشرفين على غرفة التحكم الأمني التوفيق والنجاح في تحقيق الغايات المثلى لتوفير الشروط الأمنية الملائمة لمراجعي المستشفى.
وأشار الدكتور / محمد بافرج مدير مستشفى النور التخصصى إلي ان تطوير غرفة عمليات التحكم الامنى ياتى فى أطار حرص إدارة المستشفى على راحة وسلامة المرضى والمراجعين والسيطرة على البوابات الرئيسية والمواقف الخاصة وأسوار المستشفى لدعم الجانب الأمني وأن هذا امتداد للخطة التطويرية للمستشفى .
وأوضح الدكتور/ بافرج بان خطة توزيع الكاميرات وضعت بطريقة هندسية لمراعاة خصوصية المرضى وتم استثناء غرف المرضى المنومين وغرف الكشف والغرف الخاصة التي يجب منح المرضى خصوصيتهم فيها.
وأشار مساعد المدير للخدمات المساندة المهندس / جميل بن حمزة إكرام إلى أنه يوجد في المستشفى منظومة أمنية متطورة صممت وفقاً لأحدث المعايير والمواصفات الفنيــة والأمنية، حيــث توجد شبكة خاصة بنظام الكاميرات تتكون من أكثــر مــن (264) كاميرا داخلية وخارجية تتميز بالجودة والدقة العالية، ويتم تسجيل الأحداث وحفظها لفترات طويلة من خلال أجهزة التسجيل الرقمي، موضحاً أن الكاميرات موزعة على جميع مرافق المستشفى. تقوم بالتسجيل على مدار الساعة ولفترات طويلة وتم توزيعها بشكل مناسب وهناك إمكانية الاتصال والتحكم عن بعد ويتم العرض على أجهزة ال LCD عبر شاشات مقسمة حسب عدد الكاميرات أو بشكل متلاحق كما تم ربط الغرفة بشبكة انذار الحريق بنظام متطور.
ومن جانبه أكد المهندس / فهد الحارثى مدير إدارة الأمن والسلامة بالمستشفى ، على إن غرفة التحكم الأمني صممت، وفقاً لأحدث المواصفات العالمية، وسوف تسهم فى توجيه رجال الامن فى المواقع على متابعة الاعمال والسيطرة ، لافتاً إلى أن رجال الأمن العاملين فيها خضعوا لدورات تدريبية مكثفة، وقد تم اختيارهم بعناية لتميزهم بالخبرة والحس الأمني العالي.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

رئيس مجلس أمناء مركز التوثيق الملكي الأردني يلتقي سفير المملكة العربية السعودية بالأردن

هام – الأردن : ‏التقى رئيس مجلس أمناء مركز التوثيق الملكي الأردني سمو الأمير علي …