الرئيسية / الأخبار المحلية / «الحجي» تدعو المصطافين لدعم الأسر المنتجة بالطائف

«الحجي» تدعو المصطافين لدعم الأسر المنتجة بالطائف

دعت المشرفة على المعرض الأول للأسر المنتجة ورئيسة مركز التنمية الإجتماعية – القسم النسائي بالطائف فوزية الحجي المصطافين والزوار والمتسوقين في قلب مدينة الورد لزيارة المعرض ودعم الأسر المنتجة تشجيعا لهم ، وقالت: إن هذه الفعاليات تندرج تحت شعار»ابداعي انتاجي» وان عدد المشاركين 23 اسرة من المستفدين من الضمان ، مشيرة إلى أن المركزقام بتأمين الموقع بالتعاون مع ادارة السوق مجانا للاسر ، كما قدم المركز ورش عمل للرفع من قدرات ومهارات تلك الأسر.
وكان الشيخ أحمد العبيكان قد افتتح فعاليات المعرض المقام برعاية مركز التنمية الاجتماعية بالتعاون مع إدارة سوق قلب الطائف.
وقال مدير مركز التنمية الاجتماعية بالطائف عطية الحارثي عقب جولة على المعروضات من قبل المشاركات استمع خلالها إلى شرح مفصل عن زوايا المعرض وما تحتويه من الاعمال التي تنتجها الأسر بحضور عدد من الزوار والمصطافين. أن الفعاليات سوف تستمر حتى الخميس المقبل .
ويشتمل المعرض على منتجات الأسر المدعومة من قبل الضمان الاجتماعي لمهن السدو والطبخ المنزلي ، التصوير ،الكروشيه والتصميم والملابس النسائية بالإضافة إلى عرض أنواع مختلفة من التركيبات العطرية التي تنتجها هذه الأسر وتلقى رواجاً بين شريحة عريضة من الزوار.وقال عطية الحارثي: اننا اليوم نفتتح فعاليات الاسر المنتجة المستفيدة من الضمان وكذلك التابعين لمركز التنمية الاجتماعية القسم النسائي بمشاركة عدد منهم وذلك باستقطابهم ودعمهم ، مطالبا بان يكون لهم مركز دائم لتمكينهم من عرض منتجاتهم بشكل مستمر.
يشار إلى أن الضمان الاجتماعي يقدم للبرنامج مخصصات تتراوح ما بين 15 ألف ريال الى 30 ألف ريال للأسرة التي تريد فتح محل، أما الأسرة التي تريد ممارسة العمل داخل المنزل فيقدم لها 20 ألف ريال، ووصل عدد المستفيدين من الدعم بمحافظة الطائف 42 أسرة، وتعتمد هذه الاسر على مهن وحرف تدر عليها مداخيل تعينها بينما يتم اشراكها في المهرجانات والبرامج والفعاليات من خلال إقامة اركان لعرض منتجاتها الحرفية.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“سكن” تُوقّع 3 اتفاقيات لتوفير خدمات إسكانية للأسر الأشّد حاجة.. وتُدشّن مقرّها الجديد

هام – الرياض – واس : وقّعت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، اليوم، ثلاث اتفاقيات …