الرئيسية / الأخبار السياسية / السجن والمنع من السفر لـ 3 سعوديين في مظاهرات بريدة

السجن والمنع من السفر لـ 3 سعوديين في مظاهرات بريدة

قررت المحكمة الجزائية المتخصصة سجن ثلاثة متهمين من سنتين إلى أربعة سنوات ومنعهم من السفر لمدة خمس سنوات لقيامهم بالمشاركة في المسيرات والمطالبة بإطلاق الموقوفين في قضايا أمنية في بريدة .

وحكمت المحكمة على المتهم الأول بالسجن 4 سنوات مع وقف تنفيذ عقوبة السجن مدة سنتين نظراً لظروفه الصحية ومنعه من السفر خارج البلاد خمس سنوات وذلك بعد إدانته بالتخطيط والتحريض والمشاركة في المسيرات والدعوة لإحضار النساء والأطفال في المظاهرات والمشاركة في الاعتصام أمام سجن الطرفية بالقصيم ، وتأييده لتنظيم القاعدة “ذلك بحسب انحاء”.

وقرر قاضي الجلسة الحكم غيابياً على المدعى عليه الثاني بالسجن لمدة سنتين والمنع من السفر خارج البلاد خمس سنوات حيث أدين بتأييد تنظيم القاعدة, واشتراكه في عدد من المسيرات المطالبة بالإفراج عن سراح الموقوفين في قضايا أمنية والمشاركة في الاعتصام أمام سجن الطرفية بالقصيم .

فيما حكم على المتهم الثالث بالسجن 3 سنوات وستة أشهر والمنع من السفر خارج البلاد خمس سنوات حيث أُدين بتأثره بالفكر القتالي وسعيه للخروج إلى أماكن الصراع للمشاركة في القتال الدائر هناك والمشاركة في عدد من المسيرات المطالبة بالإفراج عن موقوفين في قضايا أمنية والمشاركة في الاعتصام الذي أقيم أمام سجن الطرفية في القصيم .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الكويت تدين إطلاق ميليشيا الحوثي طائرة مسيّرة تجاه مدينة خميس مشيط

هام – متابعات : أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستمرار محاولات ميليشيا الحوثي …