الرئيسية / الأخبار المحلية / بالصور.. نازحون في منازل بالإيجار: حُرمنا من الوحدات السكنية

بالصور.. نازحون في منازل بالإيجار: حُرمنا من الوحدات السكنية

أبدى عدد من المواطنين النازحين إبان أحداث الحد الجنوبي، تذمرهم واستياءهم الشديد لحرمانهم من الحصول على وحدات سكنية تؤويهم وأسرهم التي تشردت وأجبرتهم الظروف على البحث عن مساكن بالإيجار الشهري، حتى استقر ببعضهم السكن مع زوجاتهم وأطفالهم في مساكن شعبية بقرى جنوب محافظة العارضة، وبمبالغ مالية يدفعونها كل شهر لأصحاب تلك المساكن .

وقال النازحون إنهم مستغربون للغاية من تسليم وزارة الإسكان وحدات سكنية لغيرهم نهاية الأسبوع الماضي بمشروع إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز التنموي لوالديه، والمخصص أصلاً لجميع أسر النازحين الذين فقدوا منازلهم وأراضيهم، وهجروا قراهم، وأمنت الدولة مشروعات سكنية بمنطقة جازان تم تخصيصها لهم.

لكن المفاجأة التي رواها هؤلاء النازحون بألسنتهم أن هناك فئات منهم لم يظفروا بأي وحدة سكنية، وأن الإعانات المالية المتعلقة بالإعاشة وبدل السكن توقفت عنهم منذ فترة طويلة؛ ما دعاهم إلى مخاطبة الجهات المختصة وقتها، ومنها إمارة جازان ومحافظة الحرث، وبعض الإدارات الحكومية، وظلوا في مراجعاتهم لها لعل معاناتهم تنتهي، ولكن دون جدوى.

وأوضحوا أن حالهم ازداد سوءا، وأنهم يئسوا بعد أن وجدوا أن كل الجهات ذات العلاقة لم تستجب لهم على الرغم من أن لهم الحق في امتلاك مساكن في مشاريع الإسكان أسوة بغيرهم ممن مروا بالظروف ذاتها.

وبينوا أنهم سعوديون ومستحقون للوحدات السكنية والإعانة المالية، وأن لديهم ما يثبت صحة كلامهم، وتم تسليم كل الأوراق والمستندات لإمارة جازان وللجهات المسؤولة.

[IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/053ab0e6ec0c77.jpg[/IMG] [IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/053ab0e6ef10a9.jpg[/IMG] [IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/053ab0ea3c5156.jpg[/IMG] [IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/053ab0ea3ee889.jpg[/IMG]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الأحد في مناطق المملكة

هام – الرياض : توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس ليوم غدٍ …