الرئيسية / الأخبار المحلية / 120 ابتكاراً في ختام برنامج “موهبة” لطلاب المرحلة الابتدائية

120 ابتكاراً في ختام برنامج “موهبة” لطلاب المرحلة الابتدائية

قدم طلاب برنامج “موهبة” للمرحلة الابتدائية أكثر من 120 ابتكاراً خلال ثلاثة أسابيع قضوها في فترة البرنامج الصيفي، يمثلون أربع مراحل دراسية الثالث والرابع والخامس الابتدائي والأول المتوسط، والذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع خلال الإجازة الصيفية.
وفي التفاصيل، يتلقى الطلاب خلال البرنامج نشاطات علمية متخصصة ومهارات نوعية متقدمة لتنمية الجوانب المعرفية والعقلية والنفسية والاجتماعية والبدنية لديهم.
وأكد مدير البرنامج محمد عمر باعيشرة؛ أن برنامج المرحلة الابتدائية انقسم إلى قسمين: “تقني”، و”علمي”، مشيراً إلى أن اعتماد فريق العمل على التطبيق العملي الحقيقي عبر آليات المعامل التقنية، بحيث تكون نسبة المادة النظرية المقدمة بسيطة، ويتم التركيز على الجانب التطبيقي.
وأضاف:” البرنامج يهدف إلى إحداث نقلة نوعية على المستوى العلمي لدى الموهوبين، بحيث تكون الحصيلة غزيرة تخصصية والمعرفة قوية عملية؛ حيث إنه من المنتظر أن يكونوا لبنة أولى للإبداع في المستقبل القريب في مجالات: “النانو” و”الربوت” و”الهندسة”، ورفع اسم المملكة عالياً في المحافل العالمية وإيجاد حلول وابتكارات نانية تخدم المجتمع السعودي”.
واحتضنت مدارس دار الذكر البرنامج في فترة الصيفي ضمن برنامج موهبة الصيفي المحلي غير التفرغي لطلاب المرحلة الابتدائية “الصفين الثالث والسادس”، الذي تنفذه بالتعاون مع “موهبة”.

[IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/053adc6cb633ec.jpg[/IMG] [IMG]http://www.ham-24.com/contents/useruppic/053adc6cb7d2eb.jpg[/IMG]
شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“سكن” تُوقّع 3 اتفاقيات لتوفير خدمات إسكانية للأسر الأشّد حاجة.. وتُدشّن مقرّها الجديد

هام – الرياض – واس : وقّعت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، اليوم، ثلاث اتفاقيات …