الرئيسية / الأخبار المحلية / الحملات الرقابية المكثفة ترصد عدة مخالفات على منشآت صحية بالدواسر

الحملات الرقابية المكثفة ترصد عدة مخالفات على منشآت صحية بالدواسر

أسفرت الحملات الرقابية الصحية المكثفة التي يقوم بها فريق عمل ثنائي مُشكل من المراكز الصحية بمحافظة وادي الدواسر التابعة لمستشفى وادي الدواسر العام؛ عن رصد العديد من المخالفات على المنشآت الصحية الخاصة.

واستهدفت الجولات الرقابية المنشآت الخاصة؛ بهدف التأكد من تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية التي أقرتها وزارة الصحة على المستوصفات الخاصة والصيدليات الأهلية ومحلات بيع النظارات الطبية، في أرجاء المحافظة.

ورصد مراقبو المراكز عدداً من المخالفات الصحية؛ مثل عدم وضع التراخيص في مكان بارز بالصيدلية، وعدم وجود قسم التحضيرات الصيدلانية “معمل”، وبيع المضادات الحيوية بالشريط، وعدم وجود اللوحات الإرشادية المطلوبة نظامياً، بالإضافة لعدم مزاولة المهن الصحية بدون ترخيص.

من جانبه شدد مدير مستشفى وادي الدواسر الأخصائي مبارك بن ماجد الشريدة، في تصريح لـ”سبق”؛ على أن الحملات الرقابية مستمرة للتأكد من تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية, وذلك عن طريق فريق عمل من “المراكز الصحية”, تقوم بجولات رقابية صحية في”نطاق محيط المركز”, ومن ثم تقوم الفرق بالمراكز الصحية برفع نتائج هذه الجولات إلى إدارة الرخص الطبية بالمستشفى؛ ليتم معاقبة أي منشأة لا تلتزم بالأنظمة والتعليمات التي أقرتها وزارة الصحة.

وأضـاف”الشريدة” أن الفرق تقوم بمراجعة المعايير لهذه المنشآت وفق الاستمارة؛ والتي جرى الإعداد لها وتم تعميمها على المراكز الصحية؛ لمراقبة القطاع الخاص من شهرين.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

أمانة الرياض تطلق مبادرة تعزيز البُعد المحلي في مسميات طرق وشوارع العاصمة

هام – الرياض : أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة تعزيز البُعد المحلي في مسميات طرق …