الرئيسية / الأخبار المحلية / “أبوت”: أجهزة قراءة السكر غير الدقيقة لا تسوَّق بالمملكة

“أبوت”: أجهزة قراءة السكر غير الدقيقة لا تسوَّق بالمملكة

أعلنت شركة “أبوت” الطبية، عن قيامها باستدعاء بعض أجهزة قراءة السكر لموديلات محددة ببعض الدول، مؤكدة أن هذه الأجهزة التي نتج عن استخدامها قراءات منخفضة وغير دقيقة لمستوى السكر في الدم بالتزامن مع أشرطة فري ستايل وفري ستايل لايت، لا توزَّع أو تسوَّق بالمملكة.

وأفاد مدير الشؤون التقنية والتنظيمية للشرق الأوسط بالشركة رامي ياسين: “إنه في إطار حرص أبوت على ضرورة سلامة الإجراءات المتبعة فإنها قامت بالتواصل مع الهيئة العامة للغذاء والدواء؛ لتوضيح الآثار المتوقعة من هذا الخلل التقني”.

ونبَّهت الشركة إلى أنه وفي حال الحصول على أحد أجهزة فري ستايل كلاسيك، وفري ستايل فلاش، وفري ستايل ميني، وفري ستايل نافيجيتور، وفري ستايل أومنيبود، بشكل فردي؛ لكونها غير مسوقة من قبل شركة أبوت في المملكة، فإن الشركة توصي بالتواصل مع فريق خدمة العملاء على الرقم 1238 124 800 تحويلة 425 لاستبدال الجهاز مجاناً، مؤكدة أن أجهزة قياس السكر الأخرى المسوقة من قبلها في المملكة لم تتأثر بهذا الاستدعاء.

ودعت الشركة الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات الاتصال بخدمة العملاء، ولفتت إلى أن هذا الإجراء يأتي من حرص الشركة الدائم على التوعية الاستباقية والإرشاد فقط.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد حذَّرت من استخدام أشرطة فحص نسبة السكر في الدم “فري ستايل- FreeStyle مع أجهزة قياس نسبة السكر في الدم طراز “فري ستايل” والمدمج في أجهزة أومنيبود “OmniPod” المعروف بنظام إدارة الأنسولين والمصنعة بواسطة شركة “أبوت ديابيتس كير- Abbott Diabetes Care Company”.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعلن ولادة ناجحة لأنثى “النمر العربي” في سبيل حمايته من الانقراض (فيديو )

هام – العلا : أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا  ولادة “أنثى” جديدة من نوع النمر …