الرئيسية / الأخبار المحلية / “الشؤون النسوية” يتلقى بلاغات أجنبيات متزوجات بمواطنين مدمنين

“الشؤون النسوية” يتلقى بلاغات أجنبيات متزوجات بمواطنين مدمنين

كشفت مديرة مكتب الشؤون النسوية بشعبة مكافحة المخدرات بمجمع الأمل بالرياض ابتسام القرني لـ”سبق”، أن المكتب يتلقى بلاغات باللغة الإنجليزية لمبلغات أجنبيات متزوجات بمواطنين من أبنائهن وأزواجهن.

وأرجعت “القرني” ذلك بسبب ارتفاع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع خصوصاً أن البلاغ والمبلغ يحظى بخصوصية تامة، وأكّدت أن البلاغات نستقبلها بسرية ونحرص على أن المريض بالإدمان، لا يعرف من قام بالتبليغ عنه، حتى لو من داخل أسرته.

وأوضحت مديرة الشؤون النسوية أنه من خلال رصد البلاغات وجدنا أن الأم هي الأكثر من يقوم بالتبليغ عن وجود مريض بالإدمان وتليها الزوجة في المرحلة الثانية، والأخت والابنة بالمرحلة الثالثة بالنسبة للمبلغين.

وأضافت أن صميم أعمالنا بالمكتب استقبال الزائرات من ذوي المدمنين ويكون ذلك بصفة مستمرة ولأن هذه الزيارات مهمة وتنعكس على المريض وسرعة شفائه، مؤكدة أن الزائرة تحضر وتسجل بياناتها وتطلب مقابلة قريبها المريض بالإدمان ولكن نحرص على ألا تزيد مدة الزيارة على الوقت المسموح به حتى لا تنعكس هذه الزيارة سلبا على المريض.

وعن الأيام المسموحة لزيارة المريض قالت مديرة مكتب الشؤون النسوية إنها مرة واحدة فقط بالأسبوع وخلال أيام وأوقات الدوام الرسمي.

وأكّدت ابتسام القرني أن دور الأهل هو احتواء المريض وفتح الحوار معه واستقباله أفضل استقبال بعد خروجه وهذا يدخل ضمن إبعاد المريض عن الانتكاسة، مشددة على أنه لابد من توعية الأسر. وأشارت إلى أن المكتب يقوم بتثقيف وتوعية المراجعات من زائرات ومبلغات خلال حضورهن.

يُشار إلى أن المكتب النسائي لمكافحة المخدرات بمجمع الأمل أقام معرضاً توعوياً تحت شعار”بالأمل ندمر الألم” وهو يدخل من ضمن فعاليّات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، والذي أقيم يوم الخميس ٢٦ / ٦2014 ويعد هذا المعرض هو الأول من نوعه لمكتب الشؤون النسوية لشعبة مكافحة المخدرات بالمجمع.

واحتوى المعرض على عينات من أنواع مختلفة من المخدرات وكذلك أدوات التعاطي لتوعية الأهل وتثقيفهم بمدى خطورة هذه المواد وما هي الآثار الصحية المترتبة على متعاطيها سواء صحية أو نفسية أو اقتصادية واجتماعية، حيث إنها تدمر نفسية وعقل المتعاطي قبل جسده كما يوجد بالمعرض أحدث وسائل التهريب المستخدمة لمهربي المخدرات.

وتم عرض فيلم وثائقي عن جهود المملكة المبذولة لمكافحة المخدرات وحربها على هذه الآفة وتم توزيع ملفات يوجد بها كتيبات باللغتين العربية والإنجليزية عن أنواع المخدرات واحتوت على معلومات عن اساءة استخدام الأدويه والعقاقير وما تؤدي له من إدمان كمتعاطي مادة مخدرة ويوجد قرص مرن يوضح ما سبق ذكره.

وزار المعرض منسوبو ومنسوبات إدارة مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض وعلى رأسهم المدير التنفيذي المكلف وإدارة السجون وأسر مرضى الإدمان والمراجعون والمراجعات.

وقالت “القرني” إن هذه النجاحات تعود بعد الله إلى مدير مكافحة المخدرات بمجمع الأمل العقيد عبدالعزيز العوين والشكر موصول لسعادة اللواء سعود العصيمي مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض لدعمه وتشجيعه.

وأشارت إلي أن الإخصائيات بالمكتب النسائي يقمن بتثقيف وتوعية المراجعات، من زائرات ومبلغات، خلال حضورهن لدينا.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“سكن” تُوقّع 3 اتفاقيات لتوفير خدمات إسكانية للأسر الأشّد حاجة.. وتُدشّن مقرّها الجديد

هام – الرياض – واس : وقّعت مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، اليوم، ثلاث اتفاقيات …