الرئيسية / الأخبار المحلية / حجز 7 مركبات وتغريم 50 «ليموزين» مخالفًا بجدة

حجز 7 مركبات وتغريم 50 «ليموزين» مخالفًا بجدة

حجزت إدارة النقل بمنطقة مكة المكرمة يوم أمس الأول 7 مركبات ليموزين تم تجاوز عمرها الافتراضي عن المسموح وتغريم 50 مركبة أخرى وذلك شارع الأمير ماجد بجدة.

وأكد مدير شعبة النقل بمنطقة مكة المكرمة أحمد الزهراني، أنه تم التنسيق مع إدارة مرور محافظة جدة ومكتب العمل للقيام بحملة مفاجئة أدت على حجز 7 مركبات أجرة تجاوز عمرها الافتراضي لأنظمة وزارة النقل، والتي تسمح فقط بأخر 5 موديلات، آخرها 2014م.

وأضاف الزهراني أنه في أثناء حملة «لجنة مركبات الأجرة» تم تغريم 50 مركبة لمخالفتها الأنظمة في ما يخص تشغيل مركبات بدون بطاقة تشغيل، المظهر الخارجي والداخلي للمركبة غير لائق، وعدم ارتداء السائق للزي الرسمي (البنطال الأزرق والقميص الأبيض)، عدم صلاحية عداد احتساب الأجرة، والتدخين داخل المركبة من قبل السائق.

وشدد الزهراني على جميع مؤسسات الأجرة العامة ضرورة الالتزام باللوائح المنظمة لنشاط الأجرة، مشيرًا إلى أن إدارة النقل تؤكد على فتح أبوابها الرسمية من أجل إلغاء مركبات الليموزين المنتهي عمرها الافتراضي تفاديًا للغرامة المالية والتي تبلغ 5000 ريال عن كل مركبة يتم ضبطها.

من جانب آخر، قال مدير مرور محافظة جدة اللواء وصل الله الحربي: إن حملات حجز مركبات الأجرة العامة المنتهي عمرها الافتراضي لاتزال مستمرة وبشكل مفاجئ، مشيرًا إلى أن من خلال نقاط التفتيش يتم تغريم العديد من المركبات لأنظمة المرور.

وأضاف الحربي أننا نسعى من خلال تلك الحملات على نشر الوعي وإظهار مركبات الأجرة بمدينة جدة بالمظهر الحضاري والجيد التي من خلالها نقوم بحجز وتغريم أصحاب المركبات المخالفة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 41.4 مليون.. و18.2 مليون شخص تلقوا جرعتين

هام – الرياض : أظهرت بيانات وزارة الصحة، اليوم (السبت)، وصول الجرعات المعطاة من لقاح …