الرئيسية / محطات / أحمد بن ثاني الدوسري يعرض تاريخه الكشفي في متحف خاص بأبوظبي 

أحمد بن ثاني الدوسري يعرض تاريخه الكشفي في متحف خاص بأبوظبي 

هام – أبوظبي – حليمه الملا :

وثق الأمين العام للجنة رواد ورائدات كشافة دولة الإمارات الدكتور أحمد بن ثاني الدوسري ، مسيرته الكشفية التي تمتد لأكثر من 50 عاماً في متحف خاص أقامه في منزله في العاصمة أبوظبي ، تضمن مسيرته منذ نعومة أظفاره عندما التحق بالحركة الكشفية ومشاركاته الداخلية والخارجية ، والمناصب الكشفية التي تقلدها محلياً وعربياً .

كما تضمن المتحف صوراً ووثائق تاريخية ، وكتب ومجلات نادرة تعود الى مراحل تاريخية مختلفة ، بالإضافة الى الأوسمة والميداليات والقلائد التي حققها طوال تاريخه المُطرز بالإنجازات ، ونماذج من المقتنيات الكشفية تشمل الشارات والمناديل والأزياء والاعلام والدروع والهدايا التذكارية .

ويشتمل المتحف على قسم حفظت فيه المواد السمعية والبصرية من أشرطة مرئية وصوتية وشرائح سلايدات وميكروفيلم وميكروفش وبعض وسائل التخزين الرقمية، التي تحتوي على مناسبات كشفية مختلفة محلية وخليجية وعربية وإقليمية وعالمية .

في جنبات المتحف تشد الزائر الكثير من الصور لصاحب المتحف التي عُرضت بأسلوب تشويقي وتاريخي مع أصحاب السمو الشيوخ ، والمسؤولين عن الكشافة على كافة الأصعدة ، ومن بينها صورة للدوسري مع صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه و اسكنه فسيح جناته ، وملك المغرب الراحل الحسن الثاني رحمه الله .

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية لتدريب رواد الفضاء الإماراتيين في “ناسا”

هام – متابعات : أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، أمس (الإثنين)، توقيعه اتفاقية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *