الرئيسية / أخبار التقنية / «واتس آب» يختبر تقنية جديدة لزيادة تأمين الخصوصية للمستخدمين

«واتس آب» يختبر تقنية جديدة لزيادة تأمين الخصوصية للمستخدمين

هام – متابعات :

كشفت تقارير صحفية، عن أن تطبيق «واتس آب» بدأ في اختبار تقنية جديدة ستقدم «أمانًا فائقًا» لمستخدميها، وهي تعتمد على بصمة الأصبع لتشغيل التطبيق على الهاتف كما أنها ستكون متاحة أيضًا لتشغيل خدمة «واتس آب ويب».

وأوضح موقع «تايمز نيوز ناو»، أن تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم «واتس آب» يختبر حاليًا إمكانية إضافة« ماسح بصمات الأصابع» لتشغيل التطبيق، لزيادة أمان المستخدمين، وضمان خصوصيتهم.

كما أن «واتس آب»، تخطط أيضًا لتفعيل تشغيل خدمة «واتس آب ويب» عن طريق إضافة خطوة أخرى بدلًا من «المسح الضوئي» أو «رمز الاستجابة السريع» على الهاتف فقط، بل بإضافة «بصمة الأصبع» أيضًا.

وبحسب ما نقلته «سبوتنيك» لا تزال تلك التقنية تخضع للاختبار عبر إصدار «واتس آب بيتا» عبر نظام تشغيل «أندرويد».

وسيضمن نظام المصادقة ببصمة الإصبع هذا أن محادثات واتس آب الخاصة بك آمنة على سطح المكتب، وإنشاء طبقة من الأمان الكامل للمستخدمين، سواء على الهاتف أو الويب.

ويمكن حاليًّا تفعيل قفل بصمة الإصبع على «واتس آب» عبر نظامي تشغيل «أندرويد» و«آي أو إس».

ولتمكين قفل بصمة الإصبع على «واتس آب»، انقر فوق الإعدادات، وانتقل إلى الحساب، ثم الخصوصية وقفل بصمة الإصبع. يمكنك بعد ذلك فتح تشغيل باستخدام بصمة الإصبع وتأكيد بصمة إصبعك.

وفي وقت سابق، أكّد مدير المركز الوطني لأمن المعلومات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية باسل العمير، أن المملكة تختبر منصة مراسلة جديدة خاصة بالسعوديين؛ حيث ستكون بديلة للمنصة العالمية «واتس آب».

وقال العمير، إن المنصة تخضع في الوقت الحالي لعملية تطوير على أيدي باحثين سعوديين 100%، مشيرًا إلى أنها ستكون محمية وآمنة بالكامل ومزودة بخوارزميات التشفير، بما يجعلها خالية من أي ثغرات أمنية.

واستعرض العمير، تجربة للمنصة في كتابة رسالة واستعراض سجل الأرقام وجهات الاتصال، مشيرًا إلى أن المملكة حققت إنجازًا كبيرًا بحصولها على المركز الأول عربيًا والـ13 عالميًا في المؤشر العالمي للأمن السيبراني.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

قائمة الألعاب التي لن تعمل على منصة ألعاب “بلايستيشن 5”

هام – متابعات : نشرت تقارير صحفية عالمية قائمة من الألعاب التي لن تكون متاحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *