الرئيسية / الأخبار المحلية / دار الرعاية الاجتماعية تختتم فعاليات اليوم العالمي للمسنين تحت شعار “وجودهم بركة 5”

دار الرعاية الاجتماعية تختتم فعاليات اليوم العالمي للمسنين تحت شعار “وجودهم بركة 5”

هام – الدمام – باسم بزرون:

اختتمت دار الرعاية الإجتماعية بالدمام التابعة لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية،فعاليات اليوم العالمي للمسنين وجودهم بركة (5) في يوم الأربعاء 11ربيع الأول الموافق 28 أكتوبر 2020م ، وذلك برعاية وحضور سعادة مساعد المدير العام لقطاع التنمية بالمنطقة الشرقية أ.ابتسام الحميزي وعدد من مدراء ومسؤولين الفروع الايوائية بالمنطقة الشرقية .

وأقيم الحفل الختامي مع مراعاة الاحترازات الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في قاعة المحاضرات بالقسم النسائي ، حيث بدأ الحفل بالنشيد الوطني، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقب ذلك كلمة لمدير دار الرعاية الاجتماعية بالدمام فهد بن راشد العميره، قدم فيها نيابة عن آباء وأمهات ومنسوبي ومنسوبات دار الرعاية شكره لجميع الحضور والمشاركين في هذا الحفل السنوي حيث تولي حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – اهتمام بكبار السن وتلبية احتياجاتهم الاجتماعية والمعيشية والطبية ،لأهمية تشجيعهم وإبقائهم ضمن المحيط الأسري للاستفادة من خبراتهم التي اكتسبوها طيلة حياتهم.

بعدها قدمت راعية الحفل الحميزي شكرها الجزيل لإدارة ومنسوبي دار الرعاية الاجتماعية على ما يقدمونه لهذه الفئة الغالية واهتمامهم بإقامة وتنظيم هذا اليوم العالمي في موسمه الخامس على التوالي متمنية لهم مزيدا من  التوفيق والنجاح.

واستكملت فقرات الحفل بفقرة ترحيبية للآباء والامهات قدمتها فتيات دار الحضانة الاجتماعية بالدمام ، وتلاها عرض مرئي عن جهود المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وبعدها تم عرض لفيلم توثيقي عن الحملات الإعلامية على مدار خمسة مواسم لشعار وجودهم بركة من اعداد وحدة العلاقات العامة والاعلام بالدار .

ومن ثم فقرة حوار مع مسن ومسابقات شعبية متنوعة من تقديم أ.شريف الموسوي.

كما صاحب الحفل عدة أركان : الركن الاجتماعي والركن الطبي وركن قسم التغذية وقسم الصحة النفسية وركن المأكولات الشعبية منوعة الأطباق التي تتميز بها كل منطقة من مناطق المملكة ، وركن الملابس والحلي  ، بالإضافة إلى ركن الأواني الشعبية التي مازالت ينتجها الحرفيون وتلاقي رواجا و استهلاكا كبيرا خاصة من قبل كبار السن ، لما لها من لحظات جميلة لتذكر الماضي العريق الذي عاشه الآباء والأجداد.

وفي الختام قدم العميره ورئيسة القسم النسائي بالدار أ.حنان بنت معيض حصوصه شكرهما لجميع منسوبي الدار لمشاركتهم وتفاعلهم بجميع الأيام العالمية التي تقيمها الدار وخاصة اليوم العالمي للمسنين كما خصوا بالشكر للجنة المنظمة وجميع الزميلات المشرفات على الأركان المتنوعة.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

منتدى منيرة الملحم الثالث عشر بمحافظة الغاط ينظم ندوة بعنوان “التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا”

هام – الغاط – خالد الحماد : ينظم دار الرحمانية الثقافي بمحافظة الغاط ممثلا بمنتدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *