الرئيسية / الأخبار المحلية / السديس يزور رئيس جامعة «أم القرى» للتهنئة بالمنصب الجديد

السديس يزور رئيس جامعة «أم القرى» للتهنئة بالمنصب الجديد

هام – الرياض :

هنأ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس رئيس جامعة أم القرى الدكتور معدي بن محمد آل مذهب، على الثقة الكريمة وصدور الموافقة السامية بتعيينه رئيسًا للجامعة؛ وذلك خلال زيارته، اليوم الأربعاء، مكتب رئيس الجامعة بالعابدية.

وأوضح الشيخ السديس اعتزازه بعراقة الجامعة ودورها المميز في تطوير أعمال الرئاسة، من خلال الشراكة والتعاون بين الجهتين عبر عديد من الاتفاقيات والبرامج التي تخدم الحرمين الشريفين وزوارهما، بما يوائم تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأكد رئيس الجامعة أن شرف الجوار الذي حظيت به الجامعة، وتميُّز كوادرها، أتاح لها الفرصة لتكون الشريك العلمي والبحثي للرئاسة في أعمالها ومبادراتها التطويرية، مشيدًا بدور الرئاسة وجهودها المبذولة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

ورافق الشيخ السديس، فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور الشيخ ماهر المعيقلي، ووكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية الدكتور ناصر الزهراني، ووكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ سليمان المقوشي، والمدير العام لمكتب الرئيس العام بدر آل الشيخ.

بينما استقبلت جامعة أم القرى رئيسها الدكتور معدي بن محمد آل مذهب، وكان في استقباله وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وعدد من منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين؛ وذلك بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وثمَّن رئيس الجامعة ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، كما نوه بثقة وتوجيهات وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، ونائبه للجامعات والبحث والابتكار محمد السديري، الرامية إلى توفير بيئة تعليمية وبحثية وإدارية تتوافق مع سياسات واستراتيجيات نظام الجامعات الجديد.

واستمع الدكتور معدي آل مذهب، خلال اجتماعه بقيادات الجامعة، إلى موجز عن استراتيجية الجامعة، وأهدافها ورؤيتها المستقبلية التي تتوافق مع مستهدفات رؤية 2030.

وقام رئيس الجامعة بجولة تفقدية في قاعة الملك سعود للاطمئنان على سير اختبارات الطلاب، والاطلاع على الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا؛ حيث استمع لاستفسارات وطلبات الطلبة فيما يخص شؤونهم الأكاديمية.

وهنأ وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ‏الدكتور معدي آل مذهب بمناسبة صدور القرار السامي الكريم بتعيينه رئيسًا للجامعة، متمنين له التوفيق والنجاح لخدمة الجامعة والارتقاء بها إلى مصاف أرقى الجامعات.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

“الدفاع المدني” ينبه لهطول أمطار رعدية على منطقتي الرياض والقصيم

هام – الرياض : أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم (الخميس)، تنبيهاً متقدماً عن استمرار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *