الرئيسية / الأخبار الرياضية / «النادي السعودي» يُحدد قائمة المواد المحظورة في سباقات الصقور

«النادي السعودي» يُحدد قائمة المواد المحظورة في سباقات الصقور

هام – الرياض :

أعلن نادي الصقور السعودي، اليوم الخميس، الجهة المنظمة للنسخة الثالثة من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، والتي تنطبق في 28 من نوفمبر المقبل، قائمة المحظورات المطبقة في السباقات المرتقبة.

وحدد النادي السعودي، عبر الموقع الرسمي، لائحة المحظورات والمواد المحظورة ضمن عدة نطاقات تشمل «المشارك، ووكيل المشارك، والصقر، وكل من له علاقة بالسباق، أو صلاحية الدخول لأماكن السباق».

وشدد النادي على أهمية التزام المشارك بعدم إدخال أي مواد محظورة إلى جسم الصقر، مع تحمله المسؤولية الكاملة حال وجودها أو وجود نواتجها الأيضية أو الآثار الداعية عليها في العينات التي تؤخذ من الصقور.

وأوضح البيان أن ظهورها يعد سببًا كافيًّا لثبوت المخالفة على المشارك، ويستوفي في ذلك عما إذا كان ظهورها عن طريق العمد أو الخطأ أو الإهمال، كما يحق للنادي في أي وقت ووفقًا لتقديره المطلق اتخاذ وتطبيق الإجراءات والجزاءات التي يراها مناسبة.

وأضاف: «من ثم على المشارك أن يلتزم بالسماح للجهة المعينة من قبل النادي، بسحب العينات اللازمة لإجراء الاختبارات المقررة، في سباقات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بنسختها الثالثة؛ للكشف عن استخدام المواد المحظورة في أي وقت تُحدده، مع التأكيد على أن القرارات الصادرة بشأن هذه اللائحة نافذة ونهائية».

وحدد النادي «مخالفة» أحكام لائحة المهرجان، وهي عند اعتراف المشارك أو التنازل عن إجراء التحليل للكشف عن المواد المحظورة، بعد سحب العينات من الصقر المشارك في السباق، أو الرفض أو التهرب من إجراء ذلك.

وكذلك، في حالات تقسيم العينات المسحوبة لعينتين وكانت إحداهما إيجابية، أو عند حيازة المشارك لأي من المواد الواردة في قائمة لائحة المحظورات، أو الاتجار بها أو محاولة الاتجار بها، أو أي من المواد المساعدة على القيام بالطرق المحظورة، أو إعطاء الصقر المشارك أي مواد محظورة في أي وقت قبل أو خلال فترة السباق.

وكان النادي أعلن، الأحد الماضي، بدء عملية تسجيل المشاركين في النسخة الثالثة لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، المقرَّر انطلاقه في 28 نوفمبر المقبل، على أرض مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بملهم شمال مدينة الرياض.

وأوضح نادي الصقور، أن أنواع الصقور المسموح بتسجيلها في مسابقة الملواح «الدعو 400 متر»، هي «الحر، والشاهين، وجير بيور، وجير شاهين، وجير تبع، وقرموشة جير»، بفئاتها العمرية «فرخ- قرناس»، فيما ستكون الأنواع والفئات المسموح بتسجيلها في مسابقة المزاين، هي: «حر من حر «فرخ- قرناس» وجير بيور، وشاهين بحري، وحر بيتي، وحر أسود- أدهم «قرناس»، وحر إنتاج محلي «فرخ».

من المقرر أن يتمّ تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، الواردة في البروتوكولات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة والمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها؛ لضمان سلامة الزوار والمشاركين، وتجنبًا لعدوى فيروس كورونا المستجد.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

الاتحاد السوري لكرة القدم: إيقاف (خربين) عن المشاركات الدولية مدى الحياة

هام – متابعات : أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم، الخميس، قراراً لا رجعة فيه -على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *