الرئيسية / الأخبار الرياضية / قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز

قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز

هام – جدة :

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية، مساء السبت عند الساعة 19:50 بتوقيت مكة المكرمة، إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»؛ حيث مواجهة ديربي جدة بين الاتحاد وجاره اللدود الأهلي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري المحترفين موسم 2020-2021.

ويدخل الاتحاد المواجهة بحثًا عن فوزه الأول بالدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بعدما خسر مباراته الافتتاحية أمام الاتفاق بنتيجة 1-2، قبل أن يتجنَّب الهزيمة في مباراة الجولة الثانية أمام الفتح ويُحقِّق تعادل مثير في الثواني الأخيرة بنتيجة 2-2.

في المقابل، يسعى الأهلي إلى حصد نقاط المباراة كاملةً، ومواصلة سلسلة الانتصارات بتحقيق الفوز الثالث تواليًا ببطولة الدوري هذا الموسم، بعدما تفوَّق على الباطن والوحدة بنتيجة واحدة 1–0، بجانب مصالحة جماهيره عقب الخسارة أمام النصر بنتيجة 1–2 في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسبق أن التقى الاتحاد والأهلي في 24 مباراة منذ انطلاق بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008-2009، حقق العميد الفوز في 6 مباريات فقط، مقابل 11 مباراة فاز بها الراقي.

وتلقَّى الاتحاد من الأهلي أكبر عدد هزائم أمام أي فريق في تاريخ البطولة بالتساوي مع النصر والهلال.

وخلال آخر 16 مواجهة بين قطبي مدينة جدة، لم يحقق الاتحاد أي فوز على الأهلي؛ حيث فاز الأخير في 9 مباريات، وحسم التعادل 7 مباريات أخرى. وتعد هذه أسوأ سلسلة نتائج للعميد أمام أي فريق بتاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

وانتهت آخر مواجهتين بديربي جدة من الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2019-2020، بتفوق الأهلي على الاتحاد بنتيجة واحدة 2-1.

ونجح لاعبو الاتحاد في تسجيل 26 هدفًا خلال مواجهات الديربي بدوري المحترفين، مقابل 39 هدفًا أحرزها لاعبو الأهلي.

ويُعَد السوري عمر السومة مهاجم الأهلي، الهداف التاريخي لمواجهات ديربي جدة بإحرازه 13 هدفًا في شباك الاتحاد، يأتي خلفه في المركز الثاني فهد المولد نجم العميد، بإحرازه 5 أهداف.

شارك الخبر |

شاهد أيضاً

مباراة دراماتيكية.. “الفيصلي” يرفض الاستسلام ويتعادل بهدف قاتل أمام “الاتحاد”

هام – الرياض : انتهت المباراة التي جمعت الفيصلي مع شقيقه الاتحاد بالتعادل الإيجابي بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *